صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في زيارة تستغرق اسبوع- وفد التحالف العالمي للقاحات يصل السودان

7

في زيارة تستغرق اسبوع- وفد التحالف العالمي للقاحات يصل السودان

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
وصل البلاد وفد التحالف العالمي للقاحات (قافي)، وتمتد زيارته لمايقارب الاسبوع.
وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د.المغيرة الأمين مدير الإدارة العامة للطب العلاجي في تصريح صحفي،إن الوزارة استقبلت اليوم وفد (قافي) رفيع المستوى،والذي سيقف من خلال الزيارة على مجمل أداء السودان فيما يختص بالتطعيم خاصة ضد كورونا والتطعيم الموسع ،لافتا إلى انه سيزور ولاية البحر الأحمر.
وأكد الأمين،أن الوزارة أطلعت الوفد على ماتم إنجازه وتحقيقه حتى الآن فيما يلي التغطية بالتطعيم وكذلك على مجمل العملية الإدارية والشراكات مع كافة الجهات ذات الصلة،منوها إلى ان الوفد وقف على مايقدمه السودان والالتزام السياسي الكبير بتوفير المكون المحلي والذي وجد منهم الإشادة تجاه التطعيم بشكل عام ،خاصة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية.
وقال الأمين،إن الوزارة كشفت لهم عن جملة من التحديات تواجه سير الأداء المتعلق بالفرق الميدانية واستبقاء المتطوعين وتوفير التسيير للحملات والتي تقوم بها إدارة التحصين على المستويين الإتحادي والولائي،معلنا عن وعد من الوفد بتذليل كثير من العقبات التي تواجه إدارة الرعاية الصحية الأساسية في جانب التطعيم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد