صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في ورشة الترصد لمرض الدودة الغينية وسط الحيوانات وزارتا الصحة والثروة الحيوانية تلتزمان بتحقيق الإشهاد

5

في ورشة الترصد لمرض الدودة الغينية وسط الحيوانات

وزارتا الصحة والثروة الحيوانية تلتزمان بتحقيق الإشهاد

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
انطلقت بفندق كانون بالخرطوم أمس ورشة الترصد لمرض الدودة الغينية وسط الحيوانات ،بحضور مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالصحة الاتحادية د. منتصر محمد عثمان، ومدير الإدارة العامة للاؤبئة وصحة الحيوان بوزارة الثروة الحيوانية د.محمد احمد حماد، وبدعم من منظمة الصحة العالمية وعبر منصة الصحة الواحدة.

وتهدف الورشة لتقوية ترصد مرض الدودة الغينية وسط الحيوانات في إطار اشهاد السودان خاليا من المرض وكواحدة من متطلبات الإشهاد،مستهدفة كوادر الترصد من الأطباء البيطريين بالولايات الحدودية للدول التي لا زالت تسجل الحالات بالمرض وذلك لتفادي الحالات الوافد.

وأكدت الوزارتان، التزامهما التام لتحقيق الاشهاد
واشار منتصر، إلى ان التعاون المشترك بين الوزارتين يقود السودان إلى الهدف المنشود،لافتا إلى أهمية تقوية الترصد في المحليات الحدودية مع دول الجوار

من جانبه أوضح محمد احمد حماد مدير عام إدارة مكافحة الاوبئة وصحة الحيوان بوزارة الثروة الحيوانية،ان الورشة التدريبية فرصة ممتازة لمشاركة وتلاقح الأفكار بين المشاركين من الولايات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد