صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قالت إنّها باشرت التحقيق..النيابة العامة في السودان تؤكّد: لن نسمح بانتهاكاتٍ جديدة

14

وجّهت النيابة العامة في السودان بفتح تحقيقٍ في الأحداث التي جرت”الخميس” وفقًا لالتزامها بواجباتها الدستورية مطالبةً المواطنين الالتزام بمبدأ التظاهر السلمي لسلامة المواطن والوطن.

وقالت النيابة العامة في بيانٍ صادر أطّلع عليه”باج نيوز” أنّ النائب العام طلب كلّ اللاغات المتعلّقة بأحداث الخميس في مواجهة المتظاهرين السلميين.

وتابع”النائب طلب كلّ البلاغات ووضعها أمامه لإصدار التوجيهات التي تحفظ حق التظاهر السلمي وبسط سيادة حكم القانون”.

و”الخميس”، كشفت تقارير طبية عن إصابة أكثر من ٢٠ مواطناً و”٢٥” فرداً من الشرطة و”٤” ضباط، إلى جانب إتلاف بعض مركبات المواطنين، “جاري حصرها بواسطة النيابة”، في موكب إعادة هيكلة القوات المسلّحة ورد الجميل لشرفائها بالخرطوم.

وأشار البيان إلى أنّ البلاد تمرّ بمرحلة انتقالية حساسة تتطلّب إحلال ثقافة احترام الحقوق الأساسية وسط قوات الشرطة وكافة القوات النظامية والمواطنين والتعامل بصورةٍ تحفظ سلامة المواطن وتحترم حقوقه.

وكان النائب العام قد أصدر تعميمًا وجّه فيه جميع النيابات بمراعاة الحقوق الأساسية ومصاحبة قوات الشرطة في أيّ تظاهراتٍ وحماية الحقوق الأساسية وحق التظاهر السلمي ومنع استخدام القوة المفرّطة في فضّ المواكب.

 موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد