صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطاع التنمية الإقتصادية بمجلس الوزراء يوافق على مقترح السعر التركيزي للقمح

22

الخرطوم : الأماتونج

وافق قطاع التنمية الإقتصادية بمجلس الوزراء في إجتماعه برئاسة د.هبة محمد علي وزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي المكلف اليوم على مقترح السعر التركيزي لمحصول القمح 2020-2021م قدمه المهندس/عبد القادر تركاوي وزير الزراعة والموارد الطبيعية من خلال تقريره الذي أكد علي أهمية السعر التركيزي للقمح لدوره في تشجيع المزارعين والتوسع في إنشاء وتأهيل الصوامع والمخازن خاصة في مناطق الإنتاج وأوصى الأجتماع بضرورة استمرار التمويل عينا للبنك الزراعي علي أن يتصرف المزارع في بقية إنتاجه.

و قد ناقش الاجتماع خطة للتوسع في زراعة القمح من خلال مصفوفة لزراعة 800الف فدان بمشروع الجزيرة قدمه المهندس/ياسر عباس وزير الري والموارد المائية والتي تضمنت إعادة إعمار الهيئة العامة لأعمال الري والحفريات والتنسيق بين وزارتي الري والزراعة لإعداد رؤية متكاملة لزراعة القمح بالولايات وإضافة القطاع الخاص للجهات المنفذة للمصفوفة.

هذا وقد صادق القطاع علي برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش المبرم بين جمهورية السودان والصندوق الدولي للتنمية الزراعية( ايفاد).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد