صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوات اليونسفا تحتجز (5) أشخاص يشتبه تورطهم في هجوم أبيي

105

قالت قوات اليونسفا في منطقة أبيي المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان، إنها تحتجز خمسة أشخاص يشتبه تورطهم في الهجوم على المدنيين من مجتمع دينكا نقوك.

و في يوم الأربعاء ، قُتل ما لا يقل عن 32 مدنياً ، من بينهم أطفال في هجوم نفذه رجال مسلحين على منطقة كولوم ، التي تقع علىى بعد حوالي تسعة كيلومترات شمال غرب مدينة أبيي.

وقالت السلطات في منطقة أبيي، إن الهجوم أسفر عن إصابة 24 آخرين على الأقل ، بينما تم اختطاف 15 طفلاً وإحراق 22 منزلاً.

وقال دانيال أديكيرا ، المتحدث باسم قوات اليونسفا لراديو تمازج، اليوم الأحد ، إن خمسة أشخاص من قبيلة المسيرية يشتبه تورطهم في الهجوم اعتقلوا في مكان الحادث وهم محتجزون حالياً.

وأضاف”غادرت دوريتنا الليلية في حوالي الساعة 6:00 صباحاً كما يشهد بذلك السكان المحليين ، ووقع الهجوم في حوالي الساعة 7:00 صباحاً ، لذلك هرعت الدوريات الصباحية إلى مكان الحادث وتم القاء القبض على المشتبه بهم”.

وكشف أديكيرا أنه يتم استجواب المشتبه بهم لإثبات صلتهم بالهجوم.

ويتنازع السودان وجنوب السودان حول تبعية منطقة أبيي منذ عام 2011م، في ظل وجود توترات لفترة طويلة بين قبيلة المسيرية الرعوية في الشمال و عشائر دينكا نقوك في الجنوب.

وتقع مسؤولية الأمن في منطقة أبيي الآن تحت إدارة القوة الأمنية المؤقتة التابعة للأمم المتحدة.

موقع راديو تمازج

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد