صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوى الحرية والتغيير: لا “فيتو” لمجلس السيادة على الوزراء في الحكومة المرتقبة

18

شدّد تحالف قوى الحرية والتغيير على عدم وجود صلاحيات للمجلس السيادي تخوّل له حقّ نقض الوزراء في الحكومة الانتقالية، وتمسكت بأن اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الوزارات حق كامل لقوى الحرية والتغيير حسب الاتفاقات السابقة.

وقال القيادي بالتحالف وعضو الوفد التفاوضي صديق التوم، في تصريحاتٍ أوردتها صحيفة الجريدة الصادرة اليوم”الأربعاء” إن صلاحيات مجلس السيادة لا تتضمن نقض الوزراء، وإن الحق في اختيار الوزراء من كفاءات وطنية مكفول لقوى الحرية والتغيير فقط.

وأشار التوم إلى قرار الاتحاد الإفريقي 854 القاضي بالعودة للاتفاقات التي تم اعتمادها قبل فض الاعتصام من أمام القيادة العامة للقوات المسلحة.

وفي سياق متصل أوضح صديق التوم أن اللجنة القانونية الخاصة بصياغة الاتفاق ستعرض مسودتها النهائية اليوم على تنسيقية قوى الحرية والتغيير لاعتمادها، ولفت إلى أن مسودة الاتفاق ستكون مرجعية لجهة أن اللجنة التي صاغتها مكونة من قانونيين.

وحول”أربعينية مجزرة القيادة العامة”، دعا عضو وفد التفاوض لتضمين الاحتفالات جوانب سياسية تتجاوز المظهر الكرنفالي، وتطالب بسيادة حكم القانون واستقلالية القضاء والنيابة.

 باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد