صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قيادات بالحركة الشعبية شمال: نعلن إنسلاخنا من جناج الفريق إسماعيل خميس جلاب وإنضمامنا لجناح الفريق سعيد يوسف ماهل

133

 

 

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلنت مجموعة من قيادات الحركة الشعبية شمال إنسلاخهم من جناح خميس جلاب وإنضمامهم إلى جناح الفريق سعيد يوسف ماهل على لسان اللواء الأمين محمد حريكة مقرر اللجنة السياسية العليا للحركة الشعبية شمال الذي قال: هنالك أسباب رئيسية دعت للمفاصلة أهمها عدم شرعية خميس جلاب لدى حكومة السودان في تمثيله للحركة الشعبية شمال وإقصائه الواضح للعناصر الصلبة في هيئة الأركان والمكتب السياسي للحركة الشعبية وحتى اللحظة قواته غير معترف بها تحت بند الترتيبات الأمنية للحكومة كنظرائها في العملية السلمية مع عدم إعترافه بتمثيل التنوع الإثني الفعلي داخل المكون العسكري والسياسي للحركة.

 

من جانبه قال اللواء مريخة الضو مريخة قائد المنطقة الشرقية بجنوب كردفان في المؤتمر الصحفي الذي عقد بطيبة برس: نشدد أن إنصمامنا إلى جناح الفريق سعيد يوسف ماهل في التحالف السوداني بكامل قواتنا وعتادنا وقواعدنا كما نؤكد إلتزامنا التام بتوجيهات القيادة إيماناً منا بالدور العدلي والمنصف الذي يقوم به الفريق سعيد يوسف ماهل تجاه قواته وقواعده وهذا ما دفعنا للإنصمام إليه طوعاً لا كرهاً دون مفاوضات أو وساطة أو مساومات أو مزايدات ونعد الرفاق العمل يد واحدة من أجل رفعة البلاد وإستكمال السلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد