قيادات منبر السلام العادل : الطيب مصطفي اختطف راي وموقف الحزب

0
11

الخرطوم : الاماتونج
كشفت قيادات منبر السلام العادل عن اختطاف رئيس المنبر لراي الحزب وقياداته وقاعدتة و عن التباس شاب موقف المنبر من الحراك الذي تشهده الساحة السياسية السودانية لمخالفة تصرفات وتصريحات رئيسه للرأي العام لموقف قيادات وعضوية المنبر المخالفين لراي رئيسه.
وبارك الأعضاء في بيان صحفي الثورة التي حدثت في 11 أبريل الجاري مؤكدين ان منبر السلام العادل حزب معارض لنظام حكومة المؤتمر الوطني منذ تكوينه في العام 2004م .
وقال البيان إن المنبر دخل الحوار من بوابة المعارضة لأجل تقويم مسيرة الوطن وإزالة التشوهات التي أصابت بنية الدولة ومؤسساتها مؤكدا أن الحوار مجرد خدعة لاستطالة عمر النظام وصولا لانتخابات 2020م .
وقال البيان أنه رغم ذلك ظل رئيس المنبر متمسكا بالحوار ومدافعا عن النظام ورفض كل محاولات المنبر لاتخاذ الموقف الصحيح المقابل لموقف الحكومة .
وأضاف البيان أن رئيس المنبر ظل متمسك بالحوار موقف اقسم عليه رغم أن التغيير أصبح فريضة وذهاب النظام ضرورة حتمية وان رئيس المنبر اتخذ موقف واضح رافضا لحراك الشارع بل دعا لمساندة موقف الوطني .
وأكد البيان أن رئيس الحزب ظل يماطل في عقد اجتماع المكتب القيادي رغم الطلبات المتكررة من قيادات المنبر وقد وافق بعد الإصرار علي عقده بعد دعوة متأخرة في 13 أبريل بعد نجاح الثورة إلا أنه فاجأ الاجتماع بتخيير الأعضاء بين الانضمام الي قوي الثورة أو التزام جانب المؤتمر الوطني والتحالف معه الأمر الذي أثار الأعضاء وحدوث مشادة كلامية بينه ونائبه لشؤون التنظيم غادر بعدها الاجتماع .

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك