قيادي بالاتحادي الأصل: تنفيذ اتفاق السلام انتصار لارادة الثورة

0
3


الخرطوم : الأماتونج
شدد القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل يس عمر حمزة على أهمية تنفيذ بنود إتفاق السلام الموقع في جوبا مؤخراً، وقال ان تنفيذ اتفاق السلام انتصار لارادة الثورة”

واعتبر حمزة في تصريح صحفي اتفاق السلام بأنه الأساس للاستقرار في السودان كونه خاطب جذور المشكلة ، وقال “بعد توقيع السلام في جوبا يكون الشعب السوداني قد طوى صفحة الحروب التي اقعدت بالبلاد”.

ودعا الشعب السوداني كافة وقوى الثورة خاصة لتجاوز مرارات الماضي والنظر الى المستقبل بعد الاتفاق َ واسدال الستار على حقب مظلمة من تاريخه.

ودعا يس عمر للاستفادة من الفرصة التي اتاحها السلام لكتابة تاريخ جديد َ، مشيراً في هذا الخصوص الى حديث النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو رئيس وفد التفاوض الذي وصف اتفاق السلام بأنه نقطة في آخر سطر من معاناة السودان الممتدة ، وقال “سنكتب فيه أرضا سلاح، لأن الانتصارات الحقيقية والدائمة هي انتصارات السلام وليس الحرب.

وقال يس إن تنفيذ اتفاق السلام سيكون المخرج الأساسي للسودانيين من ازماتهم الممتدة . ودعا أطراف عملية السلام من قوى الثورة الى التوحد خلف برنامج من اجل استقرار السودان واعادته الى مكانته بين الأمم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا