صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قيادي بجبهة كفاح السودانية : تشكيل الحكومة يسهم في تسريع تنفيذ اتفاق السلام

4

الخرطوم : الأماتونج

أكد الأستاذ عماد الدين محمد الامين (دنيا ) القيادي بجبهة كفاح السودانية أن التسريع بتشكيل الحكومة يسهم في تنفيذ اتفاق السلام الذي مضى على توقيعه اكثر من عام بمدينه جوبا.

وأضاف سيادته إن الفترة الانتقالية المتبقية ليست بالطويلة وأن تنفيذ بنود اتفاقيه السلام تحتاج إلى وقت كافي خاصة الترتيبات الامنية والخدمة المدنية وتشكيل مفوضيات السلام و الانتخابات وغيرها، خاصة وأن الحكومة الانتقالية التي تمت إقالتها وقفت حجر عثرة أمام تنفيذ السلام وتحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وطالب عماد بضرورة تدخل الجهات المختصة لحقن دماء أهلنا في دارفور في منطقة (جبل مون) ووقف نزيف الدم وسط أهلنا البسطاء خاصة وانهم لاعلاقة لهم بالصراع بل هم مواطنون يسكنون في امان الا ان التفلتات الامنيه تجعلهم ضحايا.

وأضاف إن جبهة كفاح السودانية هي جزء من التحالف السوداني وهي تسعى الي بذل كل الجهود من أجل تحقيق الاستقرار الشامل وصولاً الي انتخابات حرة نزيهة وشفافة تضع حدا للتجاذب والاستقطاب السياسي الحاد خاصة وان الاحجام والموازين السياسية ستحددها صنادق الاقتراع وهو ما يقلل من المزايدات السياسية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد