صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ككي : شباب السودان ليس قي عزلة رغم ما يعانيه من صعوبات

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
تدشن الجمعية الشبابية لتنمية الموارد البشرية الملتقى الشبابي الأول لتدريب وتنمية الموارد البشرية وبرنامج التعليم  المفتوج كما تعلن عن الاحتفال باليوم العالمي للشباب والذي يصادف الثاني عشر من شهر أغسطس الحالي .
وعدد رئيس الجمعية الأستاذ مجدي الحاج محمد ككي أهداف برنامج التعليم المفتوح  والمتملة في فتح فرص جديدة لاستيعاب عدد من الشباب المؤهلين والذين لم تمكنهم ظروفهم من الانتظام في مؤسسات التعليم العالي أو لم يتمكنوا من مواصلة تعليمهم الجامعي وفوق الجامعي. بجانب توظيف طاقات وقدرات الفاقد التربوي من الشباب، ورفد سوق العمل بكوادر مهنية مؤهلة ومدربة بصورة جيدة تساهم في ترقية مستوى الجمهور والمساهمة في ترفية أداء بعض العاملين والموظفين في الخدمة المدنية. وكشف ككي عن استهداف 1500من الشباب بصورة مباشرة هذا العام لرفع قدراتهم بالمشاريع الإنتاجية الصغيرة لتعينهم في مراحلهم التعليمية. وقال في منبر سونا نريد عمل شبابي حقيقي يتلمس القضايا الحقيقية للشباب ويتفاعل معهم. لافتاً إلى أن الإحتفال يهدف إلى إشعار شباب العالم ان الشباب السوداني يهتم بالقضايا الدولية والإقليمية بجانب المحلية مما يؤكد أن شباب السودان ليس قي عزلة رغم ما يعانيه من صعوبات وأشار ككي ان الاحتفال يتزامن مع نهضة ووعي شبابي وان كثير منهم إستطاع احداث ما لم يفعله الآخرين برؤية إستراتيجية للبلاد. وأضاف ان الاحتفال يعتبر تحدي كبير للجمعية في أن تقدم أنموذج لأحد الكيانات التي تعمل في مجال الشباب وأيضاً تحدي في أن تكون الجمعية منصة إنطلاقة لكل شباب السودان وحاضنة لكل المبادرات الشبابية في المرحلة القادمة. داعياً القطاع الحكومي والخاص أن يولوا إهتمام أكبر للمبادرات الشبابية والاطروحات التي تقدم من الجمعيات الشبابية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد