صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كينياتا بالخرطوم للمشاركة باحتفال اتفاق سلام الجنوب

5

الخرطوم /الاماتونج

وصل الخرطوم صباح اليوم الاحد الرئيس الكينى أوهورو كينياتا حيث كان فى استقباله المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وذلك للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي علي إتفاق السلام الخاص بقضايا الحكم وقسمة السلطة والترتيبات الأمنية بين فرقاء دولة جنوب السودان والذي تم برعاية رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بتفويض من منظمة الايقاد.
وسيجري التوقيع على الاتفاقات النهائية اليوم بالخرطوم بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة وممثلي الاتحاد الأفريقي والمنظمات الاقليمية والدولية.
يشار الي أن الوساطة السودانية لرعاية هذه المفاوضات جاءت بناءً علي تفويض من قمة الإيقاد الإستثنائية في الحادي والعشرين من يونيو المنصرم حيث تم تكليف المشير عمر البشير رئيس جمهورية السودان لقيادة مبادرة وجولة ثانية من جولات التفاوض المباشر بين رئيس دولة جنوب السودان سلفاكيرميارديت ود.رياك مشار الزعيم الجنوبي حول القضايا العالقة بشأن الحكم والترتيبات الأمنية.
و كانت الاطراف المعنية من دولة جنوب السودان قد وقعوا في الخرطوم على إعلان الخرطوم في السابع والعشرين من يونيو وأعقبه التوقيع علي إتفاق الترتيبات الأمنية في السادس من يوليو الماضي ومن ثم التوقيع بالأحرف الأولي علي اتفاقية الحكم وقسمة السلطة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد