صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة إزالة التمكين تُقيل مدير شركة السودان للأقطان وتحل المجلس

13

 

أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، اليوم (الاثنين) قراراً بحل مجلس إدارة شركة السودان الأقطان، واعفاء مدير عام الشركة.

وأبلغ مصدر رفيع (باج نيوز)، اليوم (الإثنين) أن لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، أصدرت قراراً بحل مجلس إدراة شركة السودان للأقطان، وإيقاف إجراءات الجمعية العمومية، كما أصدرت قراراً بإقالة المدير العام للشركة، محي الدين محمد علي عبدالله.

وكانت نيابة الفساد قد ألقت القبض في وقت سابق على مدير شركة السودان للأقطان في قضايا فساد في (أغسطس) 2019، وأفرج عنه نهايات (سبتمبر) من العام الماضي، بعد أن قضى “شهرين” بالحبس، إثر اتهامه بالفساد المالي بعدم توريده حصائل صادر القطن لمدة ست سنوات منذ العام 2013 وحتى تاريخ القبض عليه، بجانب قرض من بنك abc الفرنسي وتُقدر جملة المبالغ موضوع البلاغ بـ 168 مليون دولار.

وفي سياق متصل كشفت مصادر عن قرار بالحجز على أرصدة القيادي بحزب المؤتمر الوطني (المحلول) وزير الزراعة الأسبق فى النظام البائد د. عبد الحليم اسماعيل المتعافى.

موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد