صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة المفصولين تعسفياً:تعلن عن إصدار 149 قرار من مجلس الوزراء بإعادة المفصولين وتسوية أوضاعهم

10

الخرطوم : الأماتونج

كشفت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية القومية أن موقف حصيلة قراراتها التي أصدرها مجلس الوزراء بلغت (149) قراراً بشأن إعادة المفصولين وتسوية أوضاعهم.

جاء ذلك في إجتماع اللجنة رقم (44 )الأمس برئاسة الأستاذة هانم برهان مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وأوضح وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي بإسم اللجنة الأستاذ رشيد سعيد يعقوب أن اللجنة نظرت في ملفات المفصولين من الخدمة المدنية وشمل ذلك ملفات المفصولين من الهيئة القومية للطرق والجسور حيث تسلمت اللجنة (171) إستمارة وأوصت بإعادة (26) الي العمل و تحسين معاش (129) وتحسين الدرجة الوظيفية لثلاثة منهم.

وقال ان اللجنة نظرت في ملفات مفصولين شركة النيل للأسمنت (ربك) بعد تسلم (30) استمارة أوصت بإعادة (4) إلى العمل وتحسين معاش (25)، كما تسلمت اللجنة (119) استمارة من ملفات المفصولين من المخازن والمهمات واوصت بإعادة (52) للعمل وتحسين معاش(59) واستكمال بيانات (8)، وفيما يتعلق باستمارات المفصولين من مصنع نسيج بورتسودان تسلمت اللجنة (191) استمارة وطلبت إستكمال بيانات جميع الملفات المقدمة، بجانب النظر في ملف ملحق مؤسسة السوكي الزراعية حيث تسلمت اللجنة (48) استمارة وتوصلت لاعادة (3) إلى العمل وتحسين المعاش لعدد (34)واستكمال بيانات (11) ، كذلك استعرضت اللجنة ملفات المتقدمين من دار مصحف أفريقيا بعد تسلم اللجنة (14) إستمارة قررت أعادت جميع المتقدمين (14) الي العمل.

وقد نظرت اللجنة كذلك في ملفات المفصولين من مصنع ألبان بابنوسه تسلمت اللجنة (58) إستمارة وتوصلت الي إعادة (2) الى العمل وتحسين معاش (56).

وأشار أستاذ الرشيد الناطق الرسمي بإسم اللجنة أن الاجتماع أمن علي عقد ورشة العمل الخاصة بالمؤسسات التي تم حلها والتي تم دمجها في أقرب وقت ممكن بعد قراءة الموقف الصحي المتعلق بجائحة كورونا بالبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد