صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة المفصولين : 500 ألف مفصول تعسفيا من الخدمة

46

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت اللحنة التنفيذية للمفصولين ( مدنيين وعسكريين) عن وجود 500 ألف شخص مفصول تعسفيا من الخدمة المدنية والعسكرية. وطالبت الحكومة الانتقالية الحالية بضرورة الإستعجال بتكوين مفوضية وإعادة كل المفصولين تعسفيا من العسكريين والمدنيبن بالبلاد بجانب اعادة كل البنية التحتية كالمخازن والمهمات التي كانت تطبع الكتب المدرسية والتي تباع في الأسواق الآن، والسكة حديد والنقل الميكانيكي والمؤسسات الزراعية وغيرها، وقالت ان لديها رؤية اقتصادية واجتماعية للمؤسسات التي انهارت في النظام السابق مشيرة إلى أن من أقسى السياسات التي انتهجها النظام السابق  وتضرر منها حوالي  90% من الشعب السوداني وخاصة القطاع العام بشقيه المدني والعسكري.لافته إلى أن كشوفات الصالح العام والفصل التعسفي والفصل خارج نطاق القانون والفصل وفق إجراءات ادارية باطلة وسياسة الإقصاء والارغام على العمل في ظروف غير طبيعية وغير ملائمة فتلك السياسات أدت إلى تشريد وفصل عدد كبير جداً من الخدمة العامة بشقيها. وشددت علي ضرورة قومية القوات المسلحة.
ومن جانبه قال الرائد شرطة معاش مسلم محمد مرحال إن المدنيين في ثورة التغيير مكنت المفصولين من تثبيت حقوقهم وطالب بضرورة تعديل قانون الشرطة والقوات المسلحة لاستيعاب الفصل التعسفي كما طالب خلال منبر سونا اليوم الحكومة العمل بشكل متوازي بقضية المفصولين مع السلام وقال إن المسؤل الأول من المفصولين تعسفيا حمدوك حسب الفقرة 8_ 14 وقال إن وزير الداخلية كون لجنه لحل قضية الضباط فقط دون استيعاب ضباط الصف مشيرا إلى وحدة المطالب واختلاف المعالجات.
وأرجع البروفسور مالك حسين التدهور الاقتصادي وتدني الإنتاج للفصل التعسفي . داعيا الحكومة الحالية الاستفادة من الأخطاء التي ارتكبها النظام السابق
وتاسف فريد بيومي تيار الحرية الوسط ان المفصولين تعسفيا من الذين كانوا يقودون دواليب العمل في الدولة. مطالبا الحكومة بإعادة النظر وارجاعهم للعمل، بجانب جبر الضرر وتعويض من تجاوزوا سن المعاش.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد