صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة ولاية الخرطوم للتخطيط العمراني تجيز عدداً من الموضوعات المتعلقة بخدمات المواطنين في مجال التخطيط

4

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أجازت لجنة ولاية الخرطوم للتخطيط العمراني في إجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة مدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف بتسيير أعمال الوزارة بصلاحيات الوزير مهندس حسن عيسى عدداً من الموضوعات المتعلقة بخدمات المواطنين في مجال التخطيط عددا من القرارات التخطيطية .
وتختص اللجنة بإعداد السياسات العامة للتخطيط العمراني والإسكان ٠٠ة تخصيص  وإستخدام الأرض للولاية في تكامل وتناسب مع خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية القومية وإجازة مشاريع الخطط والخرائط الهيكلية وإجازة مشاريع الخطط والخرائط الهيكلية العمرانية الموجهة لنمو المدن والقرى على مستوى الولاية بموافقة وزير التخطيط.
كما تختص اللجنة بالتصديق على التخطيط التفصيلي لاستخدام الأرض الحالية والمعمرة في إطار الخرائط الموجهة والمصدق عليها وإعداد مشاريع الخطط الإسكانية وتحديد درجات الأرض أو تعديل درجة اي أرض.
ومن مهام اللجنة التصديق على الهياكل العمرانية والتخطيط التفصيلي للمستوطنات والمجموعات السكانية المرتبطة بالمشاريع الانمائية الكبري بالولاية والبت في كافة الطلبات الخاصة بالتخطيط العمراني والتصديق على مشاريع خطط المواصلات وتحديد مواقع المواقف بجانب وضع الضوابط لحماية المباني ذات الأهمية المعمارية التأريخية وضوابط التصديق على المواقع التجارية والحرفية.
كما تختص اللجنة بتكوين لجان التخطيط الفرعية وتحديد مهامها
وتضم  اللجنة التي يتم تكوينها بقرار من والي الخرطوم في عضويتها مدير عام الأراضي ومسجل عام الأراضي والمدير التنفيذي لمحلية الخرطوم ومديري الإدارات العامة بوزارة التخطيط العمراني ومدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري ،الامين العام للمجلس الأعلى للبيئة، مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه، مدير أمن الولاية ،ومدير مرور الولاية ، ومدير الإدارة القانونية بالولاية،ومدير الأوقاف بالإضافة إلى ٦ خبراء يختارهم الوالي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد