صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لينا الشيخ: السودانيون قدموا الشهداء من اجل الكرامة

6

 

الاماتونج (سونا)- قالت وزير العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ إن السودانيين قدموا الشهداء والجرحى والمفقودين في ثورة ديسمبر العظيمة ﻷجل وطن الكرامة الانسانية والحقوق التي تقوم على المواطنة .

وأضافت في كلمتها بورشة مبادرة استعادة نقابة المهندسين السودانيين بقاعة الصداقة اليوم “للعاملين الحق الكامل في تشكيل أجسامهم النقابية والمطلبية التي تحقق أهدافهم وتحفظ حقوقهم” وزادت “نعول على النقابات بأن تكون حارسا أمينا في تحقيق أهداف الثورة”.

وجددت لينا التزام وزارتها بتحقيق الرفاه والعيش الكريم لكل السودانيين من خلال آليات عديدة يكون من ضمنها ضرورة تمتع العاملين بأجور عادلة .

من جهته قال المهندس فيصل بشير عن مبادرة استعادة نقابة المهندسين السودانيين إن المبادرة ترفض ابتداء أيلولة قطاع الاتصالات لوزارة الدفاع، وأنها رفعت مذكرة بهذا الشأن لمجلسي السيادة والوزراء .

وأضاف “سنقاوم بكل الوسائل المشروعة هذا اﻷمر” وعن الورشة قال : “سيتم طرح توصياتها على الجميع ﻹدارة حوار حولها، لكن هناك قضايا ملحة مثل الرقم الهندسي، والتشغيل، والتدريب ومكافحة الفساد بكافة اشكاله” .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد