صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مؤسس وأعضاء «قروب واتس آب» في قبضة السُلطات الأمنية

46


الخرطوم/الاماتونج

ألقت السُلطات في الخرطوم ، القبض على 5 أشخاص، من بين ٨٠ شخصاً، ينضمون لـ «قروب واتس أب»، بينهم مشرف «القروب»، متهمون بتداول الشائعات والأكاذيب عن الاحتجاجات والأحداث فيما بينهم ثم نشرها.
وأكد المحامي عبد الهادي عبد الرحمن حامد في تصريحات صحفية ، أنه تم تقديم المتهمين الخمسة للنيابة للتحقيق معهم في التهم المنسوبة إليهم، وقيامهم ببث صور ومقاطع مصورة وحوارات وشائعات وأخبار خاطئة تدل على استخدام هذا الأمر بشكل ترويجي. وقال: إنه تم التوصل لمشرف القروب «الأدمن»، وأربعة آخرين، وجميعهم سودانيين وأعمارهم بين الثلاثين والأربعين عاماً، وأنه يتم البحث حالياً عن بقية أعضاء المجموعة، باعتبارهم مارسوا أعمالاً مخالفة لقانون جرائم تقنية المعلومات.
وأفاد عبد الهادي ، وكيل عن أحد المتهمين، أنه تم متابعة أفراد المجموعة، وتبين قيامهم بأعمال منافية للقانون واتفاقات وحوارات فيما بينهم ، وما زالت النيابة تحقق معهم الآن ومن المنتظر أن يتم البت في أمرهم، خلال الأسبوع الجاري.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد