صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مبارك الفاضل : تحالف قوى الحرية والتغيير “هش” .. وخلافات ستؤدي إلى انشقاقات داخله لهذا (…) السبب

12

الاماتونج ـ الشرق الاوسط

وصف رئيس حزب الأمة «المنشق»؛ مبارك الفاضل المهدي؛ تحالف قوى الحرية والتغيير بالـ«هش» وان هناك بوادر وقوع خلافات ستؤدي الى الانشقاق كلما تأخر في الاتفاق مع المجلس العسكري الانتقالي .

وقال مبارك الفاضل في حوار مع صحيفة الشرق الاوسط، ان تحالف قوى الحرية والتغيير بداخله قوى متنافرة؛ وكلما تأخر في الوصول إلى اتفاق مع المجلس العسكري؛ حدث فرز وخلافات ستؤدي إلى انشقاقات داخله؛ وتوقع خروج حزب الأمة بزعامة الصادق المهدي والمؤتمر السوداني والتجمع الاتحادي وجزء من تجمع المهنيين من التحالف والاتفاق مع المجلس.

وأضاف مبارك الفاضل ان: «مطالب الشعب السوداني في مرحلة الانتقال بحكومة مدنية ديمقراطية؛ هنالك قوى تقول إنها تمثل الشارع وهو أمر مختلف عليه؛ لأنها لم تأت عبر صناديق الانتخابات؛ وفي مقابل ذلك هنالك قوى سياسية أخرى موجودة وحتى لو كانت صامتة في هذا الوقت يمكن أن تتحرك ضد قوى الحرية والتغيير».

وأشار المهدي إن القوات المسلحة وافقت على منح قوى الحرية والتغيير مجلس الوزراء ونسبة كبيرة في المجلس التشريعي؛ ومجلس السيادة مشترك بينهما؛ على أن يكون لها وضعية أساسية في هذا المجلس؛ وهو خلاف يخضع للتفاوض؛ ولا يمكن أن يكون سببا في نقض مبدأ الشراكة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد