صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجموعة من المصممات وخبيرات التجميل ينظمن يوم الثوب السوداني باكسبو2020

66

الخرطوم : الأماتونج

نظمت مجموعة من المصممات وخبيرات التجميل اليوم فعالية يوم الزي السوداني بجناح السودان بأكسبو 2020 دبى بمشاركة 17مصصمة و3 خبيرات تجميل تحت شعار (أصلية وسودانية)، وجاءت المشاركة لمواكبة التطور الهائل في عالم الموضة.

وأشادت الأستاذة زينب النور مديرة وصاحبة شركة مس اليجانت (سيدة الأناقة لعروض الأزياء) والمنسق بين المجموعة والشركة الراعية “محلات مجوهرات أوبراهاوس” وجناح السودان بأكسبو 2020 دبي، أشادت بجهود المفوض العام للجناح الأستاذة نبوية محمد محجوب، ممتدحة الدعم غير المحدود الذي قدمته لإنجاح الفعالية، مشيدة بالدعم المعنوي والمساندة التي وجدتها.

وقالت زينب إن المصممات المشاركات سيقدمن أحدث تصاميم الثياب السودانية التي تعكس حضارة وعراقة الشعب السوداني، مشيرة إلى أن الفعالية ستستمر لمدة خمسة أيام، حيث تبدأ بمنتدى الزي السوداني “شعار وهوية” سيتحدث فيه عدد من المختصين في مجال الموضة والأزياء السودانية، وسيتخلل ذلك يوم لعرض الأزياء الذي سيأتي تحت شعار سودانية وأصلية.

من جهتها قالت ولاء خليل إحدى المصممات إن الثوب السوداني قاسم مشترك بين كل مناطق وقبائل السودان، ويعكس الهوية السودانية. وقالت “نحن كمصممات نعمل على تطوير الثوب السوداني حتى يواكب الموضة العالمية”.

إلى ذلك أوضحت المصممة مرين قاسم أن مشاركتهن في أكسبو 2020 دبى دعم لوحدة السودان ولم الشمل وربط الشمال بالجنوب والشرق بالغرب وتحقيق شعار”قوتنا في وحدتنا” وترك القبلية والجهوية للتعبيرعن الثقافة والعادات والتقاليد السودانية التي تمثل مختلف أقاليم البلاد، وعكس جمال السودان عبر تمثيل السودان في أسبوع الجمال والموضة بأكسبو 2020.

و قالت المصممة وجدان الحكيم إن هذه الفعالية تعتبر نقلة مستحدثة للثوب السوداني ليواكب الموضة العالمية بما لديهن من مصممات بمقدرات عالية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد