صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محلل سياسي : فض اعتصام القيادة العامة في صدارة ملفات الحكومة الجديدة

9

 

 

 

 

قال الكاتب والمحلل السياسي السوداني، عطاف محمد مختار، إن أحداث فض اعتصام الخرطوم ستكون أول ملف على طاولة الحكومة الجديدة.

وأوضح في تصريحات لفضائية الغد، أن نتائج اللجنة التي تم تسليم فحواها من النائب العام، تم تشكيلها من المجلس العسكري، أما اللجنة التي نصت عليها المسودة السياسية بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري ، ستشكل بعد مجئ الحكومة الجديدة.

وأشار عطاف إلى أن اعتراض قوى الحرية والتغيير على التحقيقات الأخيرة، بإلا تكون التحقيقات النهائية للفض ، والأمر لن يكون مشكلة مستقبلية لأن اللجنة التي اخرجت هذا التقرير شكلت قبل الوصول إلى اتفاق.

الجدير بالذكر أن قوى الحرية والتغيير، انتقدت التحقيق في فض اعتصام الخرطوم، إذ اعتبرت القوى أن التحقيق خالف اتفاقها مع المجلس العسكري بشأن تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في أحداث الاعتصام.

وكان النائب العام المكلف في السودان قد تسلم نتائج التحقيق في أحداث فض الاعتصام، وقال مصدر قضائي إنه سيصدر بيانا للرأي العام حول نتائج التحقيق بعد إحالتها إلى المحكمة.

 

 

 

 

المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد