مديرة جامعة الخرطوم: ترتيبات لتفكيك الوحدات الجهادية

0
8

أكدت بروفيسور فدوى عبد الرحمن مديرة جامعة الخرطوم ضرورة العمل للحيلولة دون تكرار العنف بالجامعات بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة تطبيقا لشعارات الثورة (حرية، سلام وعدالة) .
وأشارت فدوى في حديثها لبرنامج مؤتمر إذاعي، بثته إذاعة أم درمان نهار أمس، إلى أنه تم وضع ترتيبات لتفكيك الوحدات الجهادية بالجامعة، وأضافت أن الطلاب جاءوا إلى الجامعة بروح جديدة لمواصلة الدراسة دون عنف بهدف استقرار العام الدراسي بالجامعة .
من جهته قال ممثل جبهة كفاح الطلبة بحزب البعث الاشتراكي، مزمل حسن وداعة الله، إن ميثاق نبذ العنف الطلابي الموقع هو ميثاق أخلاقي يجب الالتزام به دفعاً للعملية التعليمية، مؤكداً أن القوى السياسية تؤمن على أهمية الميثاق.
من جانبه قال ممثل الطلاب الأنصار بحزب الأمة القومي، محمد البشرى، في برنامج “مؤتمر إذاعي”، إن أسلوب العنف الطلابي أدخلته الجامعات السودانية الوحدات الجهادية بالجامعات، مؤكداً حرصهم على ضرورة إيقاف العنف والعمل على تهيئة البيئة الجامعية لاستقرار العام الدراسي.
وقال ممثل حركة جيش تحرير السودان، محمد يحيى مرسال، إن دوافع العنف في الجامعات مرتبطة بالبيئة في الخارج، داعياً لتبني نهج نبذ العنف في العادات والتقاليد والمناهج.

موقع صحيفة السوداني

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك