صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة الإتحادية د. إسماعيل العدني

2

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلن مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة الإتحادية د. إسماعيل العدني عن إتاحة لقاحات كورونا لكل الأشخاص فوق سن الـ(18) عاماً، ودعا مسؤولي الولايات لفتح فرص التطعيم لكل المواطنين. وأعلن عن توزيع لقاح الفايزر بولاية الخرطوم يوم الأحد بكل المحليات كمرحلة أولى وسوف تعلن المراكز خلال اليوميين القادمين وسوف يتم توزيع اللقاح للولايات تباعاً.

وقال العدني – خلال التنوير الأسبوعي لوزارة الصحة اليوم بوكالة السودان للأنباء – أن الوزارة في نهاية هذا العام تستهدف تطعيم 20% من السكان ما يعادل 8 مليون مواطن في جميع ولايات السودان حسب الإتفاق مع ألية الكوفاكس، وأعلن عن تطعيم حوالي مليوني شخص حتى الأن بلقاحات كورونا ومتبقي 6 مليون من المستهدف حتى نهاية العام، وأعتبر أن هذا التوسع أتى بعد زيادة اللقاحات في العالم وتوفرها في السودان، وأعلن عن استقبال الوزارة (1.200.000) جرعة من لقاح سينوفارم، فضلاً عن استقبال الوزارة لنصف مليون جرعة من لقاح الفايزر الأمريكي وخلال الأسبوعين القادمين سوف تستقبل نصف مليون أخرى من لقاح فايزر إضافة لوصول لقاحات أسترازينيكا وجونسون من الاتحاد الأفريقي.

وزاد العدني بالقول “الأعداد القادمة المتوقعة أكبر بكثير من التي استلمناه في الماضي، وطالما البلاد قادرة على توفير اللقاح فكل المواطنين يستحقون التطعيم”، وأشار إلى نجاح الوزارة في تشغيل 5 ثلاجات منخفضة البرودة لحفظ لقاح فايزر، الأن البلاد جاهزة لإنتهاء من نسبة الـ(20%) خلال نهاية العامة ومن ثم يبني للذهاب لتطعيم 40% وصولاً لمرحلة مناعة القطيع، لتقليل الضغط على النظام الصحي، وأكد على أن زيادة نسبة التطعيم تساهم في التقليل على الضغط على النظام الصحي وتقليل نسبة الوفيات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد