صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير عام الإمدادات الطبية المكلف يستقبل والي ولاية وسط دارفور. 

25

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

استقبل الدكتور بدرالدين الجزولي المدير العام المكلف للصندوق القومي للإمدادات الطبية ظهر اليوم الخميس الدكتور اديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفور.

وناقش اديب خلال زيارته للصندوق موقف الامداد الدوائي بولاية وسط دارفور وقال ان هناك مناطق بولاية وسط دارفور لم يصلها الدواء علي مدار عشرين سنة وقال ان كميات الدواء المخصصة للولاية مبنية علي معايير تعداد سكان الولاية كاشفا عن ان مناطق كبيرة كانت تحت سيطرة حركات الكفاح المسلح لم يشملها التعداد السكاني وهذا الامر انبنت عليه حصة الولاية من الدواء.

 مشيراً الي ضرورة مراجعة هذا الامر حتي يصل الدواء للمواطنين في كل ارجاء الولاية حتي الذين هم داخل مواقع الحركة

وحول اوضاع التخزين بالولاية شدد اديب علي ضرورة اكمال اجراءات افتتاح مخازن الصندوق بالولاية حتي تتجاوز ولايته عقبات التخزين كاشفاً عن ان الاوضاع التخزينية الان غير ملائمة في ظل تخزين الدواء في بيوت مؤجرة داخل الاحياء لا تتوفر فيها معايير التخزين الجيد للأدوية.

من جانبه رحب الدكتور بدرالدين الجزولي المدير العام المكلف للصندوق القومي للامدادات الطبية بزيارة والي وسط دارفور مؤكداً قرب اكتمال مشروعات مخازن الامدادات في خمسة ولايات من ضمنها ولاية وسط دارفور وان الاجراءات تسير علي قدم وساق وسيتم افتتاحها قريبا

وقال بدرالدين ان الصندوق القومي للإمدادات ملزم بايصال الدواء للمواطنين في جميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في اي شبر من البلاد مشيراً الي ان الصندوق علي رهن الاشارة لايصال الدواء الي مناطق سيطرة الحركة.

يذكر ان الصندوق القومي للإمدادات الطبية أنشأ خمسة مخازن ومكاتب جديدة في ولايات النيل الازرق وغرب كردفان وشمال ووسط وشرق دارفور جميعها اكتملت وفق معايير عالمية لتخزين الأدوية وهي في مرحلة التشطيب النهائي من المقرر ان يتم افتتاحها في القريب العاجل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد