صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدير هيئة الطب العدلى بالخرطوم : تزايد اعداد الجثامين بمشارح الولاية الى اكثر من ٣ الف

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

اكد مدير هيئة الطب العدلى بوزارة الصحة الخرطوم د. هشام زين العابدين تزايد اعداد الجثامين مجهولة الهوية بالمشارح وارتفاع عددها الى اكثر من ٣الف جثمان وارجع ذلك لقرار منع الدفن الصادر منذ العام ٢٠١٩ بعدم تشريح ودفن مجهولي الهوية لإرتباطهم بحادثة فض الإعتصام فى وقت اعلن عن ترتيبات لإفتتاح مشرحة امبدة خلال الأيام القادمة وكشف فى تصريحات صحفية عن إستقبال من ٥ الى ٧ جثامين مجهولة الهوية يوميا داخل ولاية الخرطوم واصفا الوضع بالمذرى لتعطل معظم الثلاجات بمشرحتى بشائر والاكاديمى ما ادى الى تعفن وتحلل الجثامين وانبعاث الروائح لافتا الى ان المشرحة الوحيدة التى تعمل الآن هى مشرحة ام درمان والمتوقع خروجها عن الخدمة فى اى وقت وهو ما قد يؤدى الى حدوث كارثة بيئية بالعاصمة الخرطوم ، وناشد النائب العام الى اصدار قرار فى اسرع وقت بدفن الجثامين .

وقال د. هشام انه وحتى العام ٢٠١٩ كان عدد الجثامين( ٣٠٠) جثمان فى مشارح الولاية الثلاث وبعد ذلك بدأ العدد فى التزايد لجثامين مجهولى الهوية من اطفال حديثى الولادة وحوادث مرور وقتل وفى بلاغات وإجراءات(٥١) موت فى ظروف غامضة ومنها وفيات فى المواصلات الى ان تجاوز العدد ٣الف جثمان مجهول الهوية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد