صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع سكر بانتاجية عالية

8

الخرطوم : الاماتونج
وقعت شركة السكر السودانية مذكرة تفاهم مع منظومة الصناعات الدفاعية يتم بموجبها توفير قطع الغيار للشركة وبالتالي المساهمة في استمرارية الانتاج وتوفر السلعة كما اتفق الجانبان على انشاء مصنع سكر جديد بطاقة انتاجية تفوق 5000 طن/اليوم.
ووصف بيان صحفي مشترك عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الشركة ومنظومة الصناعات الدفاعية الحدث بانه ” خطوة جبارة” ستحدث نقلة نوعية في صناعة السكر بالبلاد وهي تستشرف عهدا جديدا تخلصت فيه من خناق قائمة الارهاب.
ووقع السيد مدير شركة السكر السودانية المهندس الرشيد إسحق عن الشركة بينما مثل المنظومة الأستاذ الجيلي تاج الدين أبو شامة نائب المدير العام لتطوير المنتجات والخدمات المدنية.
وأشار البيان الى أن شركة السكر السودانية أبدت تفاؤلها بهذا التوقيع الذي اكدت انه سيحدث نقلة نوعية لمصانع السكر “من حيث توفير قطع الغيار واستحداث خطوط جديدة” للانتاج، حيث رحبت الشركة بالتوقيع الذي يعكس الأهداف المشتركة ورغبة كل منهما في قيام علاقات تعاونية بينهما في كافة المجالات المشتركة تلبية لاحتياجات الطرفين آنياً ومستقبلاً.
جاء التوقيع في حضور مدير مجمع اليرموك الصناعي و كلٌ من مديري مصنعي الجنيد وسنار للسكر
ومديري دوائر تطوير الأعمال المدنية بمنظومة الصناعات الدفاعية.
واشار البيان الى ان الطرفين قد عبرا عن استعدادهما للعمل معا في إقامة شراكة استراتيجية في المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي تشمل “تصنيع قطع غيار مصانع السكر وتصنيع احتياجات تمديد مصنع سكر الجنيد. ”
وأشار البيان الصحفي الى أن مذكرة التفاهم شملت إتفاق الطرفين على انشاء مصنع سكر كامل بطاقة إنتاجية 5000 طن / اليوم وتوفير المعدات الزراعية والتدريب و توفير الكوابل الكهربائية.
وأشار البيان الى ان الأستاذ الجيلي تاج الدين أبو شامة نائب المدير العام وعد بتسخير كافة إمكانيات وقدرات المنظومة من أجل تطوير صناعة السكر في البلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد