صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مساعد رئيس الجمهورية يفتتح ورشة واقع ومستقبل التعليم التقني والتقاني في السودان

8


يفتتح الدكتور فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية في الثامنة والنصف من صباح غد الثلاثاء ورشة واقع ومستقبل التعليم التقني والتقاني في السودان والتي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقاعة المؤتمرات بالوزارة والتي تخاطبها إلى جانب سيادته الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة رئيسة المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي.
وأوضح بروفيسور محمد حسن دهب رئيس اللجنة العليا إلى أن الورشة تناقش أربع أوراق عمل مهمة، حيث تناقش الورقة الأولى واقع التعليم التقني والتقاني في السودان يقدمها بروفيسور أحمد إبراهيم أحمد، مدير جامعة السودان التقانية يقدم من خلالها خلاصة وتحليلا لواقع التعليم التقني، كما تستعرض الورقة الثانية سياسات وتشريعات التعليم التقني والتقاني في السودان يقدمها بروفيسور عبد الحافظ الطاهر أحمد مدير الجامعة التكنولوجية، أما الورقة الثالثة فهي عن تمويل التعليم التقني والتقاني في السودان يقدمها بروفيسور عبد العظيم سليمان المهل مدير الإدارة العامة للتمويل بالوزارة.
أما الورقة الرابعة والأخيرة فتناقش قضية الترويج للتعليم التقني والتقاني يقدمها بروفيسور عبد القادر محمد أحمد العميد السابق لكلية العلوم الإدارية بجامعة الخرطوم ويعمل من خلالها على توضيح المفاهيم المتعلقة بالتسويق والترويج لخدمة التعليم التقني والتقاني والإشارة إلى تحديد الجهات التي يمكن أن يكون لها دور فاعل في تطوير التعليم التقني والتقاني والترويج له وتوضيح دور الإعلام في هذا الشأن.
هذا وتختتم الورشة مساء نفس اليوم بالتوصيات والتي ستسهم في بلورة الرؤى والمقترحات من ذوي التجارب والخبرة لوضع خطط توضح ملامح واستراتيجية التعليم التقني والتقاني بالبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد