صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مستشفى المنورة بالخرطوم ينفي ان تكون حالة الوفاة التي استقبلها سببها كورونا

157

 

مستشفى المنورة بالخرطوم ينفي ان تكون حالة الوفاة التي استقبلها سببها كورونا

الخرطوم : الاماتونج
نفي مستشفي المنورة التخصصي بالخرطوم وفقًا لنفي إدارة الوبائيات ان تكون الحالة المتوفية والتي استقبلها المستشفى في الثانية صباح أمس وهي جثمان لفتاة في الثلاثين من عمرها ان تكون حالة كورونا وتم تشخيص  حالتها على أنها مصابة بالملاريا والالتهاب الرئوي، وأعلن المستشفي انه تم اشتباهها بالكورونا وفقا لماذكره مرافقي المتوفية حيث قام طبيب الطوارئ بالكشف عليها والتأكد من ان وفاتها حدثت قبل حضورها للمستشفي، وأضاف البيان انه تم الاتصال بادارة الوبائيات للابلاغ عن الحالة وكان الرد بأنها لاتصنف كحالة مشتبهة وفقا لاعراض الكورونا وقد أغلق المستشفي عند الثالثة صباحا للتعقيم وإجراء الاحتياطات اللازمة.
وأكد البيان ان إدارة المستشفي قامت بالتقصي عن الحالة وقد ثبت انها ذهبت اولا الي مركز صحي بالقرب من مسكنها تشكو من ضيق في التنفس وحمي مرتفعة وتم عمل الفحوصات اللازمة والتي على اثرها تم تحويلها إلى مستشفي الشفاء التخصصي بالكلاكلة شرق وأدخلت الطوارئ وتم اعطائها العلاجات والاسعافات الأولية اللازمة مع عدم تحسنها مما دعا الي الإشتباه بها علي انها حالة كورونا وتم الاتصال بادارة الوبائيات وتم نفي حالتها مع مراعاة العزل المنزلي وتم إخطار إدارة الوبائيات محلية جبل أولياء وكان مقرونا بنفس الرد، وأوضح البيان ان المتوفية لم يختلط بها سوي الطبيب المناوب وممرض واحد ودعا الجميع الي الإلتزام بالموجهات الصحية والابلاغ عن الحالات المشتبه بها وتقديم المعلومات الصحيحة وعدم نشر الشائعات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد