صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مشاركة المفوضية القومية لحقوق الانسان في ورشة لجنة الخبراء الافريقية لحقوق ورفاه الطفل بنيروبي

19

مشاركة المفوضية القومية لحقوق الانسان في ورشة لجنة الخبراء الافريقية لحقوق ورفاه الطفل بنيروبي

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
شاركت المفوضية القومية لحقوق الإنسان في ورشة العمل التي عقدتها لجنة الخبراء الأفريقية المعنية بحقوق الطفل ورفاهه ACERWC بالتعاون مع الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان NANHRI حول تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة وذلك في الفترة ٢٣-٢٤ فبراير ٢٠٢٣ بنيروبي-كينيا ، حيث هدفت ورشة العمل لزيادة الوعي بطبيعة عمل اللجنة وتحديد الآليات والدور الذي يمكن ان تلعبه المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من خلال المشاركة مع اللجنة ولاسيما بشأن تشجيع تنفيذ قراراتها وتوصياتها للدولة وتبادل افضل الممارسات والتجارب.
ساهمت المفوضية بمداخلة في حلقة النقاش قدمتها الأستاذة نهله السر صالح – مدير إدارة العلاقات الدولية بالمفوضية تحدثت فيها عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان واختصاصاتها في حماية وتعزيز حقوق الانسان بموجب قانون المفوضية لسنة ٢٠٠٩ وانشطتها في مجال حماية وتعزيز حقوق الطفل ، وتناولت بعض القضايا التي طرحتها اللجنة للنقاش كما أكدت استعداد المفوضية التام وخطتها للتعاون مع اللجنة وذلك باشراك كافة الأطراف الفاعلة من الاجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الطفل ، وقد خرجت الورشة بالعديد من التوصيات اهمها ضرورة سعي المؤسسات الوطنية في متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات الآليات الإقليمية بما فيها اللجنة التي قدمتها للدول ولم يتم النظر فيها وإعطاء أولوية لمنع الانتهاكات التي يواجهها الأطفال وضرورة اشراكهم في البرامج والأنشطة التي تقوم بها المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ، كما اوصت اللجنة المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان بضرورة طلب الحصول على الاعتماد في لجنة الخبراء الأفريقية المعنية بحقوق الطفل ورفاهه .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد