صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مصانع الأسمنت تخفض سعر الطن لحماية المنتج المحلى

15

 اتفقت مصانع الاسمنت بالبلاد على تخفيض سعر الطن دعما لقرار وزيرة الصناعة بالرقم (٢٢) والخاص بإيقاف تحصيل الرسوم غير المباشرة علي الأسمنت الجاهز (الكنكر) حيث تم تخفيض ماقيمته ٢٣٠٠الي ٣٠٠٠جنيه من سعر الطن حماية للمنتجات المحلية وتقريبا لفرق السعر بين المستورد والجاهز .

جاء ذلك علي خلفية قرار وزيرة الصناعة الذي نص علي إيقاف تحصيل الرسوم غير المباشرة علي الأسمنت الجاهز الكنكر بواقع ٢٨٠٠جنيه للطن المفروضة للعام ٢٠٢٢م مع الإبقاء علي (٥٠٠)جنيه للطن والتي كانت مطبقة للعام ٢٠٢١م والذي جاء استنادا علي قانون تنمية و تنظيم الصناعة للعام ٢٠٢١م بالبلاد حيث جاء هذا القرار ضمن استراتيجية الوزارة ورؤيتها للنهوض بالقطاع الصناعي في المرحلة المقبلة .

ويجدر الاشارة الى ان وزيرة الصناعة عقدت فى وقت سابق اجتماعا مع مديري مصانع الأسمنت بقاعة الوزارة و أمن علي ضرورة نهضة قطاع الأسمنت ومعالجة الأزمات خاصة بعد زيارة الوزيرة لمصانع الأسمنت والتعرف علي المشاكل ميدانيا سعيا في حلها بمعالجة تعدد الجبايات والرسوم المفروضة على القطاع الصناعي وحماية المنتجات الأولية ضمن إستراتيجية التنمية الصناعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد