صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مطالبات برلمانية للقاء مفتوح مع الرئيس البشير وجهاً لوجه

11

 

طالب برلمانيون بلقاء مفتوح “وجهاً لوجه” مع الرئيس عمر البشير وأكد النواب “أن الرئيس محجوب عنهم تماماً وأن لديهم ما يجب الاستماع له” في الأثناء يخاطب البشير، اليوم الاثنين فاتحة أعمال الهيئة التشريعية القومية في دورة انعقادها الـ8، ويستعرض خلال خطابه السياسات العامة للدولة.
وقال النائب المستقل مبارك النور: “لدى النواب رغبة في لقاء مفتوح مع الرئيس، يناقشون خلاله تفاصيل خطاب الحكومة وبرامجها ومقارنته بالوضع الراهن وقال: البشير محجوب عنا تماماً، ولدينا ما يجب الاستماع له في ظل التردي الاقتصادي والظروف المعيشية الطاحنة التي يعيشها المواطن السوداني، وأضاف: “يجب أن لا يكتفي البشير بإلقاء خطابه، والذي يستلم رده من الهيئة كما درج الحال، وأضاف: لابد من لقاء مفتوح مع النواب وجهاً لوجه ولو ليوم واحد فقط.
وأعرب النور في تصريحات لـ(الجريدة)، عن أمله في يحمل خطاب البشير جديداً وأن يخرج عن المألوف وأن يخاطب فيه المواطن في الأطراف النائية ويحمل اختراقاً حقيقياً في معاش الناس وتعليم أبنائهم وعلاجهم ولا يكتفي بالسياسات العامة والكلية للدولة.
وانتقد النور الحكومات المتعاقبة وقال: “كل ما تشكل حكومة جديدة نشهد تردياً مريعاً”، وأشار الى أن خطاب البشير يجب أن يعالج الوضع الاقتصدي بعيداً عن المسكنات الآنية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد