صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مكاسب متعددة لاتحاد الملاكمة السوداني علي هامش انعقاد عمومية الاتحاد الافريقي

11

إنعقدت بالعاصمة الجزائرية الجمعية العمومية الإنتخابية للإتحاد الأفريقي للملاكمة يوم 16 يوليو وذلك بمشاركة 36 دولة من بينها السودان و7 دول عن طريق تقنية الزوووم وبتشريف رئيس الإتحاد الدولي للملاكمة عمر كريمليف . هذا وقد تم إنتخاب الكاميروني مندوغا رئيسا للFBC وأعضاء مجلس الأدارة وتم إرجاء إعتماد تعديلات النظام الأساسي للجمعية العمومية القادمة على هامش البطولة الأفريقية والتي سيتم تحديدها في الأيام القليلة القادمة .
من جانبه اكد الأستاذ عكرمة هاشم هارون أهمية مشاركة السودان في الجمعيات الدولية والتي تحقق مكاسب عديدة من بينها المحافظة على عضويته الدولية بحسب اللوائح والنظم الدولية فضلا بأنها فرصة لخلق شراكات وفتح سبل تعاون مع رصفاء من الدول لتطوير رياضة الملاكمة السودانية مؤكدا بأن مكاسب هذه المشاركة تلخصت في النقاط الجوهرية ..
١. توقيع مذكرة تفاهم مع الإتحاد الجزائري للملاكمة لتطوير رياضة الملاكمة بين البلدين وتبادل الخبرات
٢. حصول السودان على دعم عيني من الإتحاد الجزائري بعدد ٢ حلبة ملاكمة سوف تسهم في نشر رياضة الملاكمة مع إبتعاث خبير جزائري للسودان للعمل في مجال التدريب واكتشاف المواهب لمدة عام وتم ذلك بحضور ومباركة رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية الأستاذ عبد الرحمن حماد .
٣. حصول السودان على موافقة رئيس الإتحاد الدولي بإبتعاث خبير اجنبي من المدرسة الكوبية لتدريب الفئات العمرية المختلفة لفترة عامين .
٣. حصول السودان على دعم مقدر من الإتحاد الدولي للملاكمة وهو عبارة عن معدات رياضية سوف تصل خلال شهر أكتوبر المقبل .
وقال عكرمة بأن مكاسب هذه الزيارة كبيرة سوف تسهم في تطوير رياضة الملاكمة السودانية وبداية قوية ومبشرة لعودة النشاط بعد توقف خلال الفترة الماضية بسبب قرار وزير الشباب والرياضة الاتحادي بحل الإتحاد وإنصاف المحكمة للإتحاد بإلغاء قرار الوزير وعودة الإتحاد لتفعيل نشاطه . مؤكدا بأن المرحلة المقبلة تتطلب عمل كيير واهتمام بشريحة الناشئين . معلنا بأن أبواب الإتحاد مفتوحة لكل من يرغب في نهضة الملاكمة السودانية وفقا للوائح والقواعد السارية للإتحاد ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد