ممثل اللجنة السياسية يلتقي رئيس مؤتمر البجا

0
6

الاماتونج (سونا)- التقى الفريق الركن شمس الدين كباشي؛ عضو المجلس العسكري الانتقالي الناطق الرسمي باسم المجلس بالقصر الجمهوري اليوم، السيد موسى محمد احمد رئيس حزب مؤتمر البجا، وتفاكرا حول الوضع السياسي الراهن وسبل الوصول إلى توافق حول مطلوبات المرحلة الانتقالية؛ وذلك في إطار سلسلة المشاورات التي يجريها المجلس مع القوى السياسية بالبلاد.

وأوضح موسى محمد احمد – فى تصريح صحفى – أن اللقاء تناول تعقيدات الأوضاع الراهنة والمستقبلية بأبعادها المختلفة وبتفاصيلها الشائكة، مضيفا أن المجلس العسكري الانتقالي أدار هذه المرحلة بإيجابية.

وقال موسى إن المرحلة المقبلة تحتاج لمزيد من التشاور والشفافية والصبر من جميع المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدنى وتجاوز التحديات الماثلة بالبناء على المشتركات ونقاط التوافق وتطويرها للوصول إلى رؤية مشتركة للخروج بالبلاد إلى بر الأمان.

ودعا رئيس حزب مؤتمر البجا جميع المكونات بالبلاد الى الدخول فى حوار مباشر للوصول إلى فهم مشترك يستند على تفاصيل الواقع السوداني ومبني على تنازلات من كل الأطراف، كما طالب الجميع تجنب إثارة نقاط الخلاف والتمترس حول المواقف، مشيرا إلى أن التحديات فى الوقت الراهن أكبر من أي وقت مضى.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك