صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مناوي:العودة لنِظام الحُكم الإقليمي خطوة مهمة في إتجاه إعادة بناء تنمية عادلة ومتوازنة

23

الخرطوم : الأماتونج

قال رئيس حركة جيش تحرير السُودان،مني أركو مناوي أن ‏قرار عودة البلاد للحكم الإقليمي الفدرالي خطوة مهمة في اتجاه إعادة بناء تنمية متوازنة وعدالة للبلاد.

وكان الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان أصدر “الخميس” مرسوم دستوري،بإنشاء نظام الحكم الإقليمي ” الفيدرالي ” بالسودان.

ونص المرسوم الدستوري على تطبيق نظام حكم الأقاليم “الفيدرالي ” عقب إنعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان الذي يحدد الأقاليم وعددها وحدودها ،هياكلها ،إختصاصاتها وسلطاتها ومستويات الحكم والإدارة ،بما لا يتعارض مع إتفاق جوبا لسلام السودان.

وطالب المرسوم الدستوري جميع الجهات المختصة وضعه موضع التنفيذ.

ويأت صدور المرسوم بناءا على المرسومين الدستوريين 38 و39 لسنة 2019، وعملا باحكام المادة 79من الوثيقة الدستورية للفترة الإنتقالية لسنة 2019( تعديل) 2020 مقروءة مع المادة 10 الفقرة الثانية،من الباب الأول من اتفاق جوبا لسلام السودان لسنة 2020 والمادة 18 (١) من لائحة تنظيم أعمال مجلس السيادة الإنتقالي لسنة 2019.

وقال مناوي عبر صفحته في “الفيس بوك” أن القرار مفتاح رئيسي لوضع حلول جذرية لكثير من التعقيدات الإدارية والاقتصادية .

 وتابع”نرجو أن يتم تطبيق هذا القرار بذات الروح التي صدر بها”.

وكان اتفاق السلام الذي وقعته الحكومة الانتقالية مع الجبهة الثورية في عاصمة دولة جنوب السودان،نص على العودة لنظام الحكم الإقليمي في السودان.

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد