صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منظمة قطرة ماء تفتتح أربع آبار جديدة بمنطقة الفتح بمحلية كرري

4

منظمة قطرة ماء تفتتح أربع آبار جديدة بمنطقة الفتح بمحلية كرري

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
إفتتحت منظمة قطرة ماء الخيرية أربع آبار مياه جوفية وسلمتها لهيئة مياه ولاية الخرطوم بعد أن أكملت عمليات الحفر وتركيب المضخات والطاقة الشمسية وتشغيلها و التي تم حفرها على نفقة الخيرين من أسرة المرحوم محمد ميرغني حسن التوم وبئر الرحمة بتمويل من مجموعة الرحمة بواسطة د/ أماني عبد الخالق و آبار الشهداء بمساهمات أعضاء منظمة قطرة ماء وأوضحت د/ باكينام عثمان رحمة رئيس المنظمة أنه تم تسليم الآبار لهيئة المياه وهي الجهة الرسمية المسؤولة عن متابعة تشغيل هذه الآبار وصيانتها ومعالجة كافة المشكلات التي قد تحدث بها وحثت مواطني المناطق بضرورة الحفاظ على هذه الموارد لضمان إستمرار الإمداد المائي شاكرةً كل المساهمين في حفر الآبار لرفع المعاناة عن كاهل المواطن.
و أشاد عضو مجلس السيادة السابق د/ عبد الباقي عبد القادر الزبير بمجهودات منظمة قطرة ماء في توفير المياه لسكان منطقة الفتح مشيراً إلى أهمية هذا المورد لحياة الكائنات وطالب المواطنين بالتوجه لتعمير المنطقة بزراعة الأشجار المثمرة وجعل البيئة خضراء بعد أن توفرت المياه وأوضح أن هذا سيساعد المواطنين كثيراً للشروع في بداية مشروعات إنتاجية في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني، وقال إن توفير مصادر المياه تعتبر بداية التنمية.
من جانبه أكد رئيس قسم الرصد والمتابعة بإدارة الآبار الرشيد محمد صالح على ضرورة المحافظة على مصادر المياه و إستمراريتها موضحاً أن الهيئة تعمل حالياً على إنشاء إدارة خاصة لإدارة هذه الآبار لمتابعة أعمال الصيانة الدورية لهذه الآبار والتطوير المستمر وأشار إلى أن هناك برنامج لإدخال الشبكة بالمنطقة وأكد على أن من واجبات الحكومة توفير المياه للمواطن مثمناً جهود منظمة قطرة ماء الخيرية في توفير مصادر المياه بحفرها للعديد من الآبار الإرتوازية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد