صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي الي منطقة القرن الأفريقي

5

الخرطوم ـ الاماتونج
– بحث الفريق الركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي والسفير *الاكساندر رودس* مبعوث الاتحاد الأوروبي الي منطقة القرن الأفريقي،العلاقات الثنائية بين الاتحاد والسودان في المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.
وقدم نائب رئيس اللجنة السياسية لدي لقائه المبعوث الأوروبي بالقصر الجمهوري اليوم شرحا واسعا حول مطلوبات المرحلة وحرص المجلس للوصول الي اتفاق شامل فيما يلي الحكومة المدنية والقضايا التي تضطلع بها خلال المرحلة القادمة ، معبرا عن تقدير السودان للدور الأوروبي من خلال مبعوثيه وسفرائه بالخرطوم.
واوضح مدير عام القضايا الدولية والتعاون الدولي بالخارجية السفير محي الدين سالم في تصريح صحفي أن المبعوث الأوروبي أكد دعم الاتحاد للسودان في المرحلة المقبلة فيما يلي قضايا الديون ورفع العقوبات الاقتصادية والسياسية بما يدعم التحول الديمقراطي ودور السودان في السلم والأمن الدوليين.
واضاف سيادته أن مبعوث الاتحاد الأوروبي اكد دعم الاتحاد للحراك الشعبي المدعوم من القوات المسلحة خلال هذه الفترة لأهمية السودان في المنطقة وأهمية القضايا ذات الاهتمام المشترك بين السودان والاتحاد الأوروبي فيما يلي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة مما يؤكد وجود أرضية مشتركة بين السودان والاتحاد الأوروبي.
وأشار إلي أن المبعوث أعرب عن أمله بان يؤدي التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية والتغيير الي اتفاق يحقق الاهداف المنشودة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد