صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب رئيس المؤتمر الوطني يلتقي اردوغان ونائبه في أنقرة

6

د. فيصل يلتقي أردوغان ونائبه بأنقرة ويبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

مباحثات مثمرة بين الوزيرة مشاعر الدولب ونظيرتها التركية لتطوير التعاون الانساني

الخرطوم/الاماتونج

شارك د. فيصل حسن إبراهيم، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، مساعد رئيس الجمهورية في جلسات المؤتمر العام السادس لحزب العدالة والتنمية في تركيا، والتقى د. فيصل ووفده المرافق على هامش فعاليات الملتقى بأنقرة أمس، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونقل إليه تحيات الرئيس عمر البشير وتهانيه الصادقة بعقد ونجاح المؤتمر العام للحزب. واكد ان تكليفهم بقيادة الوفد رفيع المستوى الذي يضم عدداً من الوزراء دليل على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
وعلى صعيد متصل، عقد مساعد رئيس الجمهورية ووفده المرافق اجتماعاً مهماً في القصر الجمهوري بانقرة أمس مع نائب رئيس الجمهورية التركي فؤاد اكتاي تم خلاله التطرق لاهمية متابعة القضايا العالقة بين البلدين وضرورة الاتفاق على الية عملية لتفعيل المشروعات المتفق عليها وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين. وقال السفير د. يوسف الكردفاني، سفير السودان بتركيا في تصريحات صحفية، إن اجتماع مساعد رئيس الجمهورية ووفده المرافق مع نائب رئيس الجمهورية التركي افضى إلى اتفاق على عدد من الخطوات التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة تشمل تبادل الزيارات على ارفع المستويات وعقد بعض اللجان الفنية والوزارية المشتركة، بجانب التحضير لعقد الاجتماع القادم للمجلس الاعلى للتعاون الاستراتيجي بين رئيسي الجمهورية في البلدين ديسمبر المقبل.
وفي الاثناء، التقت امس مشاعر محمد الامين الدولب وزير الضمان والتنمية الاجتماعية مع نظيرتها التركية الدكتورة زهراء وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية والاسرة بتركيا، حيث اجرت مباحثات مثمرة تناولت تعزيز التعاون المشترك في مجال التنمية الاجتماعية والجوانب الإنسانية ورفع القدرات خلال الفترة المقبلة. وتم توجيه دعوة للوزيرة مشاعر الدولب لزيارة تركيا في نوفمبر المقبل لحضور المؤتمر الوزاري الدولي لشؤون المراة في أنقرة، كما تم الاتفاق على صياغة اتفاقية اطارية شاملة لكل جوانب العلاقات بين الوزارتين.
جدير بالذكر أن الزيارة اتسمت بروح الاخوة الصادقة والرغبة الحقيقية من الجانبين في بناء شراكة استراتيجية في كل المجالات. وتتابع قيادتا البلدين على أرفع المستويات التقدم المحرز في سبيل تطوير هذه العلاقات على كافة الاصعدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد