نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي يلتقي وفد تحالف نهضة السودان

0
5


الخرطوم/الاماتونج
إلتقى نائب رئيس المجلس العسكرى الانتقالى الفريق أول محمد حمدان دقلو بالقصر الجمهورى اليوم وفد تحالف نهضة السودان ، فى إطار المشاورات التى يجريها المجلس مع القوى السياسية والمجتمعية حول مطلوبات الفترة الانتقالية.
وأوضح القيادى بالتحالف الدكتور التيجانى السيسى فى تصريح صحفى عقب اللقاء، أن التحالف نقل لنائب رئيس المجلس رؤية التحالف حول الوضع الراهن، مؤكدا أن الوطن الآن مواجه باستقطابات سياسيه وجهوية وقبيليه حادة من شأنها أن تهدد أمن وسلامة الوطن.
وأوضح السيسى أن المرحلة الحالية من عمر البلاد لا تحتمل التشاكس والجري وراء السلطة، مبينا انها مرحلة تستوجب الوحدة من أجل حماية البلد من المخاطر التى تحدق به.
و قال السيسى أن الفراغ الذى تمر به البلاد والاستقطاب الراهن، يمكن أن يؤدى يمكن أن يهدد أمن وسلامة الوطن فى ظل وجود تحديات اقتصادية وامنيه.
وطالب السيسى المجلس العسكرى بالعمل على تحقيق السلام خلال هذه الفترة فى دارفور و المنطقتين بإعتبار أن السلام يمثل مفتاح الاستقرار.
ودعا السيسى جميع القوى السياسيه فى الساحة أن تقوم بدورها الوطنى فى الحفاظ على وحدة الوطن والعمل على إرساء دعائم الامن والاستقرار فيه، مشيرا إلى أن التحالف لم يطلب ولن يطلب المشاركة فى السلطة.
وأشاد السيسى بالدور الوطنى الذى اطلعت به المجلس العسكرى والقوات المسلحه فى هذه المرحلة.
يذكر أن تحالف نهضة السودان يضم حزب جبهة الشرق وحزب التحرير والعدالة القومى وحزب الأمة المتحد وحزب الامه الوطنى وحزب الأمة الاصلاح والتنميه وحركة تحرير السودان الثورة الثانية وحركة العدل والمساواة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك