نتنياهو: عملية التطبيع مع السودان مسرعة

0
9

(آكي) – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه تم إطلاق عملية تطبيع مسرعة مع السودان مشيرا الى عبور طائرة إسرائيلية الأجواء السودانية.

وقال أثناء مشاركته في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية في القدس، “أطوّر علاقات مع دول عربية وإسلامية وأستطيع أن أقول لكم إن دولة واحدة أو دولتين أو ثلاث منها فقط لا تقيم معنا علاقات تتعزز باستمرار. وأحيانا يتم الكشف عن ذلك”.

وتابع “زرت مع سارة سلطنة عمان قبل عام تقريبا وقمنا قبل أسبوعين بزيارة مؤثرة إلى رئيس مجلس السيادة السوداني. السودان دولة إسلامية تتحدث العربية استضافت مؤتمر الخرطوم الذي حدد اللاءات الثلاث ضد إسرائيل والآن يدورالحديث عن إطلاق عملية تطبيع مسرعة”.

وأضاف أن “الطائرة الإسرائيلية الأولى حلقت أمس في سماء السودان. السياح الإسرائيليون يسافرون إلى أمريكا الجنوبية للتنزه هناك وها قد قمنا بتقليص مدة الرحلات الجوية إلى هناك بثلاث ساعات. من الآن فصاعدا لن يحتاجون للسفر إلى إسبانيا والالتفاف حول أفريقيا. إنهم يستطيعون الآن أن يطيروا مباشرة فوق السودان في الطريق إلى البرازيل أو الأرجنتين وزيارة دولة أخرى وهي التشاد التي جددت علاقاتها معنا مؤخرا”.

 المشهد السوداني

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك