نص خطاب رئيس المجلس العسكري الأنتقالي بمناسبة عيد الأضحى المبارك

0
8

 

وجه رئيس المجلس العسكري الأنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، خطاباً اليوم للأمة السودانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وهنأ الفريق أول البرهان الشعب السوداني بحلول عيد الفداء ، وقال أن هذه المناسبة تمر علينا هذا العام والسودان يفيض فرحاً بعد التوافق الذي تم في الرابع من اغسطس الجارى.

نص الخطاب :

بسم الله، والحمد الله، والصلاة والسلام على رسول الله

في البدء نهنئ جماهير شعبنا في كل ربوع الوطن بحلول عيد الفداء أعاده الله علينا والبلاد تنعم بالأمن والإستقرار والرفاه

المواطنون الكرام

يمر علينا عيد الأضحى المبارك هذا العام ، وبلادنا تفيض فرحاً تخط سفراً مجيداً في تاريخها ، بعد التوافق الذي تم في الرابع من أغسطس 2019م ، وفي هذه المناسبة العظيمة أزف التهنئة لكم جميعاً داخل البلاد وخارجها ، واسأل الله عز وجل أن يعيد المناسبات السعيدة علينا وعليكم بالسلام والخير والإستقرار.

جماهير شعبنا الأوفياء

تطل علينا هذه المناسبة وبلادنا تستشرف عهداً جديداً مليئاً بالآمال والتطلعات ، كما إننا وفي ظل هذا الواقع الجديد لابد أن نجدد العزم على جمع الشمل ، والإستعداد لمرحلة جديدة من العمل والإنتاج والعطاء لوطن هو في أمس الحاجة لتضافر جهود كل أبنائه في كل المجالات والميادين ، من أجل البناء والتنمية والإعمار وتحقيق مصالحه العليا.

الإخوة والأخوات

إن التحديات الماثلة امامنا ، والأوضاع الإقتصادية التي يعيشها السودان تحتم علينا حماية ما توافقنا عليه في الرابع من أغسطس الماضي والإستعداد لوضع الاسس لحكمٍ مدنيٍ أساسه المواطنة والحرية والعدالة يستوعب الجميع ، لان بلادنا اليوم في أشد الحاجة إلى التماسك والتعاون والتعاضد لمواجهة التحديات والتغلب على كل الأسباب التى أدت إلى إقعاد هذه الأمة فلا مكان اليوم بيننا لمروجى خطابات الفتن والتطرف والكراهية.

المواطنون الكرام

الشكر أجزله للشعب السودانى الأصيل لصبره على كل الشدائد والأزمات القاسية والتحية لشباب وشابات الثورة الثائرين لأجل تحقيق السلام والحرية والعدالة ، واخص بالتحية جنودنا البواسل في القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة في كل المواقع وهم يحرسون السودان ويسهرون على أمنه بلا منٍ أو أذى.

والتحية الخاصة لأهلنا في أطراف السودان فهم أكثر حوجة للوقوف معهم ، التحية لأسر الشهداء الأكرمين وعاجل الشفاء للجرحى والتحية لكم جميعاً.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك