صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم : التعايش السلمي بين الاديان يمثل أنموذجا للتسامح وحرية ممارسة الشعائر

6

والي الخرطوم : التعايش السلمي بين الاديان يمثل أنموذجا للتسامح وحرية ممارسة الشعائر

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
قال والى الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن التعايش السلمي بين الاديان وسط مجتمع الخرطوم يمثل أنموذجا للتسامح وحرية ممارسة الشعائر الدينية دون حجر على أحد .
وشارك الوالي الطوائف المسيحية إحتفالات أعياد المسيح عليه السلام وذلك بمعية وفد ضم وزير الثقافة والإعلام الدكتور جرهام عبدالقادر ووزيرة الشباب والرياضة هزار عبد الرسول وممثل وزارة الشئون الدينية والأوقاف الدكتور أسامة حسن والمدير التنفيذى بمحلية الخرطوم الاستاذ محمد على الشريف والمدير التنفيذى لمحلية بحرى الاستاذ عابدين سلمان وعدد من مديرى إدارة الشئون الدينية والأوقاف
وزير الثقافة والإعلام الدكتور جرهام عبدالقادر نقل تهانى قيادة الدولة للمسيحيين على إمتداد البلاد بمناسبة أعياد الميلاد المجيد وتحدث جرهام عن قيم المسيح عليه السلام في نشر السلام والمحبة بين شعوب الارض وقال ان السودان خلال تأريخه الطويل لم يشهد أى خلافات دينية واضعين فى الاعتبار الأرض للجميع والدين لله .
إلى ذلك عبر عدد من الأساقفة والقساوسة عن سعادتهم بمشاركة قيادات الدولة احتفالاتهم بأعياد الميلاد مؤكدين على أهمية التواصل بين الطوائف الدينية للتأكيد على التعايش السلمي ونبذ التطرف داعين الله أن يجمع أهل السودان على كلمة سواء حتى يعم الأمن والسلام والرخاء ارجاء البلاد .
هذا وقد شملت الزيارات الكنسية الإنجيلية بمحلية الخرطوم بحرى والكنيسة الأسقفية السودانية ومطرانية الخرطوم بالعمارات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد