صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يتفقد محطة بحري الحرارية ويقف على خطة تأهيل المحطة لسد العجز في الكهرباء

4

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
وقف والى الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة اليوم على مجهودات الشركة السودانية لتوليد الكهرباء لتشغيل محطة بحرى الحرارية بكامل طاقتها الإنتاجية لسد عجز الكهرباء دون حاجة مواطن الولاية  واكد والى الخرطوم لدى زيارته الميدانية اليوم للمحطة  بحضور مدير عام الشركة السودانية للتوليد الحراري المهندس يوسف العامر ومدير المحطة   أهمية إستقرار التيار الكهربائي باعتباره من الخدمات الضرورية التى تقدمها الدولة للمواطن وتعتمد عليها الأسر في قضاء العديد من المهام فضلا عن أهميتها لدفع عجلة الإنتاج الصناعي والزراعي وقال الوالى ان الزيارة تأتى ضمن مسؤوليات حكومية الولاية لتوفير الخدمات والتعرف على المعوقات لإيجاد الحلول المناسبة مع الجهات ذات الصلة حتى ينعم سكان العاصمة بامداد كهربائي مستقر وأشار الوالى لبعض التحديات التى تواجه حكومة الولاية لتوصيل خدمة الكهرباء لعدد من القرى والاحياء إلا أن العجز فى التوليد ساهم فى توقف توصيل شبكات الكهرباء لبعض المناطق .
من جانبه إستعرض مدير عام الشركة السودانية للتوليد الحراري  المعوقات التى تواجه المحطة وأدت لخروج بعض مكونات المحطة من الخدمة لعدم توفر قطع الغيار وإنتهاء العمر الافتراضى لبعضها  وكشف مدير شركة التوليد الحرارى عن إجراءات لطرح عطاءات  للصيانة وتوفير قطع الغيار .
وتوقع مدير الشركة  أن تكتمل بنهاية العام الحالى صيانة بعض الوحدات وإدخالها الخدمة لتصل طاقة المحطة إلى ٢٨٠ مغاواط فى اليوم فيما تبذل جهوداً حاليا لتحسين الإمداد الكهربائي من التوليد الحراري .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد