صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يدشن الدورة المدرسية و يعلن عن بشريات لدفع استحقاقات المعلمين وتوفيق اوضاعهم اعتبارا من يناير القادم

12

والي الخرطوم يدشن الدورة المدرسية و يعلن عن بشريات لدفع استحقاقات المعلمين وتوفيق اوضاعهم اعتبارا من يناير القادم

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اعلن والى الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة عن بشريات لسداد مستحقات المعلمين وتوفيق أوضاعهم على مستوى البلاد في مطلع يناير المقبل بعد موافقة مجلس الوزراء بتحويل مطالب المعلمين العادلة للجنة فنية تضم فى عضويتها المجلس الأعلى للاجور.
وحيا الوالى لدى تدشينه اليوم بمحلية شرق النيل انطلاق منافسات الدورة المدرسية بالولاية فى نسختها (٣٩ ) تحت شعار (وطنى العزيز يا أول وآخر) المعلم السودانى الذى ظل يعمل رغم التحديات التى تواجه التعليم إلا أنه ساهم بدوره الوطنى فى استقرار الدراسة فى جميع مدارس البلاد وقال حمزة ان حكومته صادقت على تعيين ٨ ألف معلم ومعلمة لسد النقص في المعلمين وطالب الوالى إدارات التعليم بالريف باكمال إجراءات الراغبين من أبناء الريف لشغل وظائف التعليم لسد النقص الذى تعانى منه مدارس الريف من المعلمين وأشار الوالى الى أهمية الدورة المدرسية التى تتنافس فيها المدارس لاكتشاف المواهب فى كافة المجالات على وهي فرصة لتنمية مهارات الطلاب وإعدادهم للمشاركة فى المنافسات المحلية والدولية لتحقيق أفضل النتائج.
اكد مدير عام وزارة التربية والتعليم الدكتور قريب الله محمد ان إستقرار العام الدراسي على مستوى الولاية جاء بفضل تعاون المعلم وصبره على الأوضاع الاقتصادية التى تمر بها البلاد اضافة لجهود حكومة الولاية التى خصصت ميزانيات لتحسين البيئة المدرسية وتوفير الكتاب وابان ان وزارته درجت على تنظيم الدورة المدرسية سنويا لصقل مواهب الطلاب بمشاركة كافة محليات الولاية لاختيار أفضل المشاركين للمشاركة فى الدورة المدرسية على المستوى الاتحادى وقال ان وزارتة رفعت شعار اعلاء قيمة العمل الطوعي لحث الطلاب من خلال تنظيم عدد من المشاركات فى مجال إصحاح البيئة والتوعية بمخاطر المخدرات التى تهدم عقول الشباب والحفاظ على النسيج الاجتماعي .
مدير إدارة النشاط الطلابى الدكتور بابكر على يحى أكد جاهزية محليات الولاية المشاركة فى منافسات الدورة المدرسية التاسعة وثلاثون فى عدد من المناشط الرياضية والثقافية والفنية وأشار إلى عدد من مشاركة طلاب الولاية فى المنافسات الإقليمية والدولية التي حققوا فيها نتائج مشرفة ومنافسات تحدي القراءة العربية بدولة الإمارات.
وحضر الاحتفال المدير التنفيذى لمحلية شرق النيل الاستاذ مرتضى بانقا وعدد من أعضاء حكومة الولاية ومديري الإدارات بوزارة التربية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد