صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يطلع على تدابير هيئة المياه لمعالجة فاقد الايرادات المالية لضمان استقرار امدادات المياه

13

والي الخرطوم يطلع على تدابير هيئة المياه لمعالجة فاقد الايرادات المالية لضمان استقرار امدادات المياه

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
بحث والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم مع هيئة مياه ولاية الخرطوم المشاكل التي تواجه الهيئة لتوفير امدادات المياه بشكل مستقر.
وقال مهندس محمد علي العجب مدير هيئة مياه الخرطوم أن هنالك فجوة كبيرة بين تكلفة انتاج وتوزيع المياه النقية من المصادر وبين عائدات تعرفة المياه ورغم الدعم الذي تقدمه حكومة الولاية غير ان الزيادات الكبيرة التي طرأت على اسعار مواد التنقية والمضخات وقطع الغيار وضعت الهيئة امام تحدي كبير للوفاء بمتطلباتها ومع ذلك ظلت تعرفة المياه ثابته مما استدعى اجراء مراجعات للفاقد في الايرادات المالية بدأت بمراجعة الحسابات الصفرية للقطاع السكني والتجاري وتعني أن هناك منازل ومتاجر غير مبرمجة في نافذة رسوم خدمات الكهرباء ولا تدفع رسوم خدمة المياه موضحا ان المراجعات بدأت بمحلية كرري وستشمل بقية محليات الولاية وكشف مدير الهيئة ان مجلس ادارة الهيئة أعد دراسات حول تكلفة المياه وأعد مقترحات لزيادة ايرادات الهيئة بغرض استمرار واستقرار امدادات المياه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد