صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يعلن حزمة من القرارات والموجهات لاصلاح أحوال مستشفى البان جديد بالحاج يوسف

21

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلن والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر حزمة من القرارات والموجهات لاصلاح أحوال مستشفى البان جديد بالحاج يوسف محلية شرق النيل خلال زيارة قام بها فجر اليوم بحضور مدير عام وزارة الصحة والمدير التنفيذي لمحلية شرق النيل وإدارة المستشفى وقال الوالي أن الواجب والمسئولية تحتم علينا التحرك العاجل لاصلاح أحوال المستشفى الذي يعاني كغيره من المستشفيات بسبب الخلل الذي اصاب الخارطة الصحية في الفترة الماضية ووجه الوالي بتكوين لجنة لمتابعة تنفيذ القرارات التي تم إتخاذها خلال الزيارة وعلى رأسها معالجة مشكلة مياه الشرب وإصلاح الشبكة وصهاريج المياه كما وجه بان تتكفل الولاية عبر المحلية بسداد رسوم النفايات لمدة (٦) أشهر لحين تحسن أوضاع المستشفى كما وجه الوالي بتكوين لجنة تحقيق حول المسروقات التي تمت بالمستشفى واتخاذ إجراءات قانونية تجاه المتهمين كما أعلن الوالي عن دعم الولاية للمستشفى بمبلغ (٥) مليون جنيه تدفع فورا لتأهيل المستشفى كما وجه الوالي بتوفيق أوضاع العمال بالمستشفى ومنحهم حقوقهم كاملة شريطة الالتزام بضوابط العمل التي تحددها القوانين واللوائح.

من جهة ثانية تفقد والي الخرطوم عدداً من المدارس بمحلية شرق النيل وحدة الحاج يوسف شملت مدارس الوحدة الوطنية الثانوية ومدرسة الفارابي بنات ومدرسةالشقلة. ووقف الوالي على إحتياجات هذه المدراس وأكد ان ميزانية هذا العام رصدت مبالغ لتأهيل المدارس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد