صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي الخرطوم يوجه مؤسسات وزارة التنمية الاجتماعية بالقيام بدورها تجاه الشرائح الضعيفة

8

والي الخرطوم يوجه مؤسسات وزارة التنمية الاجتماعية بالقيام بدورها تجاه الشرائح الضعيفة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
وجه والى الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة وزارة التنمية الاجتماعية بتفعيل دور مؤسسات الوزارة العاملة في تنمية المجتمع وتقدم خدمات مباشرة للشرائح الضعيفة لانفاذ لموجهات الدولة الخاصة بتشغيل الشباب ورفع قدرات المرأة المنتجة بغرض تقليل حدة الفقر ومحاربة البطالة وقال الوالى لدى لقائه بمكتبة اليوم المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق حسن فرينى ومدير هيئة التأمين الصحي بالولاية الدكتورة وفاق الطيب قال أن زيارته الأخيرة لمدينة الفتح شمال محلية كرري كشفت عن قصور كبير في خدمات التأمين الصحي ونقص الأدوية والكوادر الطبية مما يتطلب مضاعفة الجهود لتوفير الخدمات العلاجية عبر التأمين الصحي. كما طالب الوالى بوضع خطط واضحة لفتح فرص عمل حرة عبر مؤسسات التنمية الصناعية وهيئة تنمية الصناعات الصغيرة التى أنشأت لهذا الغرض على أن تضمن المشروعات في موازنة الوزارة للعام ٢٠٢٣م .
مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق حسن فرينى أطلع الوالى على مجمل الأنشطة التى تقدمها الوزارة للشرائح المستهدفة عبر مؤسسات الوزارة المعنية وأشار المدير العام لعدد من الأنشطة التى نفذتها الوزارة عبر ديوان الزكاة وغيرها من الإدارات المتخصصة بالوزارة فضلا عن تقديم الدعم لدور الإيواء وللأطفال فاقدي السند ودار المسنين وكشف فرينى عن أنشطة الوزارة لتفعيل المراكز الاجتماعية التى تهتم بتنمية المرأة والمجتمعات الريفية .
من جانبها استعرضت مدير هيئة التأمين الصحي بالولاية الدكتورة وفاق الطيب إستعرضت أهم ملامح خطة الهيئة للعام ٢٠٢٣م والتى تهدف لتوسيع قاعدة المشتركين فى التأمين الصحي عبر ٧٠٠ مؤسسة علاجية موزعة فى أرياف وحضر المحليات وقالت أن التأمين الصحي قدم خدمات علاجية ل ٩٦% من المستهدفين خلال العام الحالي وأشارت إلى بعض التحديات التى تواجه الهيئة المتمثلة فى إرتفاع تكاليف الخدمات الطبية إضافة لعدم سداد المؤسسات المؤمنة رسوم الاشتراك بصورة منتظمة مما تسبب فى نقص الخدمة فى بعض المناطق .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد