والي القضارف يؤكد عمق العلاقات الأزلية بين السودان وإثيوبيا

0
3

الخرطوم : الاماتونج
أكد والي ولاية القضارف د. سليمان علي محمد موسى، عمق ومتانة العلاقات الأزلية التي تربط السودان وإثيوبيا، ودعا إلى أهمية توطيد تلك العلاقات بما يخدم مصلحة البلدين.

وبحث الوالي خلال لقائه بمكتبه اليوم بالقنصل الإثيوبي بالقضارف المايو سواقن، مجمل القضايا والعلاقات التي تخص البلدين، خاصة الأمن على الشريط الحدودي ومحاربة الجرائم العابرة للحدود وتهريب السلاح والإتجار بالبشر .

وجدد حرص الجانب السوداني على إقامة علاقات متينة مع الجارة إثيوبيا وجعل منطقة الحدود للتبادل التجاري .

وطالب الوالي بأهمية إجراء خطوات عملية بالتنسيق مع إقليمي الامهرا والتقراي المتاخمين من أجل وضع حل للقضايا على الشريط الحدودي .

 كما بحث  اللقاء جملة من القضايا من بينها تنسيق دخول العمالة الإثيوبية إلى الولاية في موسم الحصاد وفق الاشتراطات الصحية والأمنية المتفق عليها .

فيما أوضح القنصل الإثيوبي أهمية إقامة علاقات طيبة بين البلدين بما يصب في مصلحة أثيوبيا والسودان .

وقال إن الإشكالات التي تحدث على الشريط الحدودي يمكن أن يتم تجاوزها ومنع تكرارها بالتنسيق والتفاهم بين الجانبين، معربا عن تقدير بلاده للجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية بالقضارف فيما يتعلق بالضبطيات على الحدود ومحاربة الإتجار بالسلاح، كما ثمن جهود حكومة الولاية في عملية تقنين وتنظيم دخول العمالة الإثيوبية في موسم الحصاد.

وأبان أن التواصل واللقاءات بين حكام الأقاليم المتاخمة للولاية مع حكومة القضارف ستسهم في حل العديد من الإشكاليات وتوطيد العلاقات المشتركة بين القضارف والأقاليم الإثيوبية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا