والي سنار المكلف يثمن الدور الذي يلعبه التأمين الصحي في تحقيق الحماية الصحية للمواطنين

0
9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد والي سنار المكلف اللواء ركن
أحمد صالح أحمد عبود  إسناده ووقوفه مع التأمين الصحي لافتاً إلى تقوية العلاقات التنسيقية مع الشركاء من أجل تكامل الأدوار في الخدمة. مثمنا الدور الكبير الذي يلعبه التأمين الصحي في تحقيق الحماية الصحية للمواطنين وتخفيف أعباء العلاج.  وأعلن الوالي عن استصدار قرار تكوين مجلس التنسيق الصحي الولائي من الجهات ذات الاختصاص للعمل على مناقشة قضايا الصحة. وقال لدى لقائه اليوم بالعاملين بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار بحضور مدير فرع الصندوق بالولاية د.محمد حسن عثمان الماحي بقاعة الصندوق بسنجة
إن مجلس التنسيق الصحي سينظر في دراسة تكاليف الخدمة الطبية بولاية سنار والعمل على مراجعتها ومناقشتها وصولاً لاتفاق حولها توطئةً لإجازتها والعمل بها.
وأشار عبود إلى الجهود المبذولة لمعالجة الإشكالات الفنية في المستشفيات بدءاً بمستشفيي سنجه وسنار باعتبارها مستشفيات مرجعية وذلك بدعم ومساهمة التأمين الصحي والإمدادات الطبية وذلك يأتي في إطار ترقية الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناة البحث عن العلاج. واكد مدير التأمين الصحي
د.محمد حسن الماحي سعيهم لتقديم خدمة طبية مرضية للمشتركين وقال إن التأمين الصحي سيعمل على تحقيق العدالة في الخدمة ومعالجة قضايا المشتركين.
وأعرب محمد حسن عن أمله في تعاون الشركاء بغرض تحقيق خدمات صحية مرضية للمشتركين وجميع المواطنين. وأكد الوالي أنه لن يتردد في اتخاذ أي قرارات من شأنها أن ترتقي بالخدمة وتعالج قضايا العاملين.
وقدم مدير التغطية السكانية د.عبد المهيمن عوض عثمان عرضاً تنويراً عن موقف التغطية السكانية والخدمية وأبرز التحديات ومقترحات الحلول.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك