والي شمال كردفان يدشن حملة شلل الأطفال ويؤكد أهمية التحصين

0
17

الاماتونج : سونا

أكد الاستاذ خالد مصطفى ادم والي ولاية شمال كردفان أهمية تحصين الأطفال دون سن الخامسة بالولاية ضد شلل الأطفال لضمان خلو الولاية من الوباء، مجددا التزام حكومة الولاية لانجاح الحملة انطلاقا من مسئوليتها تجاه شريحة الأطفال.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة التدريب المهني المستمر بالابيض المؤتمر الصحفي لانطلاق الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال وتدشين الحملة بالولاية ، مشيراً لخطورة وباء شلل الأطفال والتصدى له لحماية وتحقيق الأمن الصحي للأطفال، داعياً أولياء الأمور الحرص على تحصين أطفالهم.

وثمن جهود وزارة الصحة بالولاية وإدارة التحصين فى الترتيبات والاستعدادات لانجاح الحملة بجانب دور شركاء وزارة الصحة من اليونيسيف والصحة العالمية لدعم برامج الصحة بالولاية، داعياً الى أهمية مراعاة الجوانب الصحية لجائحة كورونا والالتزام بالتباعد الاجتماعي والاشتراطات الصحية.

 وأكد دكتور بدر الدين اجبر مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بشمال كردفان أن قيام هذه الحملة يجئ ضمن الجهود التى تقوم بها وزارة الصحة للتصدي لوباء شلل الاطفال، مبينا أن شلل الاطفال من الأمراض التي تشكل خطورة على صحة الأطفال، مشيداً بجهود المنظمات الداعمة للصحة.

وأكد الأستاذ عمر عثمان مدير إدارة التحصين بالولاية اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق الحملة التي تستهدف ٤٧٧٠٩٦ من عمر يوم الي خمس سنوات مبيناً استراتيجية الحملة من منزل لمنزل بكل محليات الولاية، مشيرا إلى أن الحملة تأتي بعد ظهور عدد من حالات الإصابة في عدد من الولايات من بينها حالات بالولاية.

وأكد ممثل المنظمات التزامهم بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح الحملة، داعياً إلي أهمية تحريك المواطنين والمجتمع للتفاعل مع الحملة.

وأوضحت مدير تعزيز الصحة بوزارة الصحة حق كل طفل للتحصين، مشيرة إلى دور الإعلام والمجتمع للتوعية بأهمية تحصين الاطفال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا