صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة التنمية الاجتماعيّة تكرّم صحافيةً لنيلها جائزةً من جامعة الدول العربية:

29

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

كرّمتْ وزارة التنمية الاجتماعيّة، اليوم، الأستاذة حنان الطيب، الصحافية بجريدة ”أخبار اليوم“، بالتنسيق مع المجلس القوميّ لرعاية الطفولة؛ لنيلها ”جائزة المؤسسات الصديقة للطفولة والأسرة“ من جامعة الدول العربية. بمشاركة عدد من المختصين في مجال الطفوله والاعلاميين….

ومن جانبه هنأ وكيل الوزارة د. محمد حسين عبدالقادر الاستاذة حنان بمناسبة فوزها. مؤكداً اهتمام الحكومة الانتقالية بمثل هذه المشاركات الخارجية وقضايا الطفولة والمرأة. داعيا المحتفى به المضي قدما في هذا المجال. لافتا إلى تشجيع المبدعين والمبدعات للمشاركة في المحافل القومية. معلناً دعم الوزارة لمثل هذه المشاركات.

وفي ذات السياق قالت مدير وحدة التعاون الدولي والشراكات بالوزارة نوال محمد الفكي ان نيل حنان لجائزة المؤسسات الصديقة للطفولة من جامعة الدول العربية يعتبر فوز لكل السودان. متمنية لها مزيدا من التقدم والنجاح.

وفي الأثناء قالت الأمين العام المكلف للمجلس القومى لرعاية الطفولة استاذة نجاة الاسد ان الفوز صادف أهله. لافته الي نيل حنان عدد 9 جوائز مختلفة . ونيابة عن المجلس هنأت نجاة المحتفى بها. وقالت ان الجامعة العربية من الآليات الإقليمية التي نتعامل معها في إدارة الاسرة والمرأة والطفل. وزادت ان الجامعة عبر الآليات الأخرى سواء الامم المتحدة او الإتحاد الأفريقي حريصة على عمل هذه المنافسات والجوائز واغلبها تخصص في قضايا الطفولة.

وعبرت الاستاذة انعام احمد الطيب – جمعية اعلاميون من اجل الأطفال عن سعادتها عن هذا الفوز والذي وصفته بالمستحق. واوضحت ان الجمعية طوعية انسانية نشأت لأهداف محددة اهمها مناصرة قضايا الأطفال عبر الوسائل الإعلامية المختلفة ونشر ثقافة حقوق الطفل بجانب تنزيل الاتفاقيات الموقع عليها السودان وغيرها من البروتوكولات الخاصة بالأطفال. لافته العمل حاليا في ملف تضمين حقوق الطفل في المناهج التعليمية بالتعاون مع المجلس القومى لرعاية الطفولة وعدد من الجهات. واستعرضت كيفية التقديم للجائزة.

وفي السياق استعرضت المحتفى به حنان الطيب بداية مسيرة عملها الاعلامي والتحديات التي واجهتها وكيفية التغلب عليها بالصبر وقوة العزيمة. وكشفت عن مشاركتها في عدد من المسابقات حيث شاركت بعدد من التحقيقات والتقارير وفازت فيها كالايدز وزواج الطفلات وعمالة الاطفال وختان الاناث وغيرها ونالت 9 جوائز محلية وخارجية وكرمت من جهات عديدة.

 وقالت هذا التكريم كان له حلاوة ونكهة خاصة.

وهنأ عدد ن الاعلاميين المحتفى بها متمنين لها المزيد من النجاحات في عملها. مشييدين بأدائها الاعلامي المتميز متمنين حزو حزوها. وقالوا هذا نجاح لكل نساء السودان وخاصة الاعلاميين.

والجدير بالذكر

 أنّ المحتفى بها عضوةٌ في المكتب التنفيذيّ لجمعية ”إعلاميون من أجل الأطفال“. كما تجدر الإشارة إلى أنّ “جائزة المؤسسات الصديقة للطفولة” تقام سنوياً على المستوى العربي، وتشمل الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية. وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على نماذج إعلاميةٍ أسهمت في حماية حقوق الطفل في وسائل الإعلام، وإلى تشجيع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية على دعم قضايا حقوق الأطفال، والحد من الانتهاكات المهنية التي تحدث أثناء تناول قضايا الأطفال في وسائل الإعلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد